الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس في مركة تنظم مهرجانا تأبينيا للشهيد زايد موسى

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 19:38 )
جنين- معا- نظمت حركة حماس يوم الجمعة، في قرية مركة جنوبي جنين، مهرجانا تابينيا في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد احد كوادر الشهيد عز الدين القسام في محافظة جنين زايد سليمان موسى، الذي اغتالته الوحدات الخاصة الإسرائيلية في جنين أواخر العام الماضي.

وافاد مراسلنا ان المهرجان أقيم على ارض ملعب القرية بحضور أكثر من 4000 مواطن واشتمل على العديد من الفقرات والكلمات.

بدوره أكد ممثل الحركة الاسلامية في كلمته على الوحدة الوطنية والمحافظة على الدم الفلسطيني وصون دماء الشهداء التي سقطت على تراب فلسطين.

واستعرض مناقب الشهيد وصفاته، مؤكدا على المضي قدما على طريق الشهداء الذين رسموه بدمائهم حتى تحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال.

وشكر ذوو الشهيد في كلمتهم الحضور على مشاركتهم في هذا المهرجان حيث أكدوا على خيار المقاومة حتى تحرير الأرض الفلسطينية، ودعوا أبناء الشعب الفلسطيني الى الوحدة الوطنية ورص الصفوف ونبذ الفرقة وعدم الاحتكام الى السلاح كحل للخلافات.

وأكدوا على تضامنهم ووقوفهم الى جانب الأسرى القابعين خلف قضبان الاحتلال، وحيوا صمودهم وثباتهم في وجه الضغوطات التي تمارس عليهم، وخاصة شقيق الشهيد وأقاربه الذي يقضون أحكاما طويلة في سجون الاحتلال.

وتضمن المهرجان فقرات نشيد وقصائد شعرية تحدثت في مجملها عن مناقب الشهيد وسيرته، وألقى شقيق الشهيد الطفل عبد اللطيف سليمان موسى قصيدة شعرية أذهل تحدث فيها عن بطولات الشهيد وحياته أثناء المطاردة.