الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات في قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية

نشر بتاريخ: 04/05/2012 ( آخر تحديث: 04/05/2012 الساعة: 17:14 )
قلقيلية- معا- قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، المشاركين في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية التي انطلقت نصرة للأسرى وتضامنا معهم في معركتهم ضد ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وشارك في المسيرة عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن اشتيوي والمئات من سكان القرية وعدد من المتضامنين الاجانب من منظمات مختلفة ونشطاء سلام اسرائيليين.

وأشار المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي الى ان هذه المسيرة حملت شعار"ايها العرب اعيدوا للأمة كرامتها"و تأتي في ظل اوضاع صعبة يعيشها الاسرى نتيجة لإضرابهم عن الطعام ودخول عدد منهم مرحلة الخطر بسبب اهمال مصلحة السجون الاسرائيلية لمطالبهم بتحسين اوضاعهم الاعتقالية داخل السجون.

وطالب المشاركون في المسيرة جامعة الدول العربية التي ستعقد اجتماعا طارئا لمناقشة قضية الاسرى في القاهرة الاحد القادم،بضرورة التدخل على اعلى المستويات الدولية من اجل الضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة الفورية لمطالب الاسرى.

ولدى وصول المشاركين الى البوابة التي تغلق الطريق،اطلق جنود الاحتلال المتواجدون هناك قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية باتجاههم مما ادى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق من بينهم متضامنين اجانب.

وكانت قوات الاحتلال قد اعلنت كفر قدوم منطقة مغلقة وأقامت حاجزا عسكريا على مدخلها ومنعت الخروج والدخول منها واليها.