الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى:حقوق شعبنا لن تكون مزايدة في الحملات الانتخابية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 04/05/2012 ( آخر تحديث: 04/05/2012 الساعة: 17:56 )
رام الله- معا- قال عضو المكتب المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" ان حق شعبنا في ارضه وحقه في تقرير مصيرة واقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس لن تكون مادة مزايدة في الحملات الدعائية الانتخابية الاسرائيلية او ثمنا لكسب اصوات المستوطنين المتطرفين.

واضاف النائب ابو ليلى ان قرار وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك بمنح الجمعيات الاستيطانية المتطرفة والمستوطنين ارض في محافظة الخليل كانت معسكرا للجيش الاردني في السابق من اجل اقامة مستوطنة عليها بانه ياتي في سياق المزايدات الانتخابية لكسب اصوات المستوطنين المتطرفين لصالح حزبه .

واوضح النائب ابو ليلى "ان وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك يسعى لان يجد له موقعا في حزب العمل وكذلك موفعا لحزبه من خلال المزايدات والدعاية الانتخابية في ظل تزايد الحديث عن انتخابات اسرائيلية مرتقبة، ونتائج استطلاعات الراي التي تشير الى تدني شعبيه حزبه ، وهذا جعله يلجا لاستجداء اصوات المستوطنين المتطرفين على حساب حقوق شعبنا الغير قابله للنقصان.

واشار النائب ابو ليلى الى ان حكومة الاحتلال والاحزاب الاسرائيلية تعمل على تصدير الازمات الداخلية التي تمر بها الى شعبنا من خلال محاولاتها جذب اصوات المستوطنين المتطرفين الذين يسكون المستوطنات الغير شرعيه المقامة على ارضنا الفلسطينية وعلى حساب حقوق شعبنا المشروعة .

وطالب النائب ابو ليلى المجتمع الدولي بـ"التحرك العاجل" لوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصله في الاراضي المحتلة، والتي تتنافي وكافة الاعراف والقوانين الدولية التي اقرها المجتمع الدولي، داعيا المؤسسات الدولية والامم المتحدة الوقوف عند مسؤولياتها في لجم اعتداءات الاحتلال ، محذرا في الوقت ذاته من ان "الاستيطان بات قنبله موقوته تهدد بتفجير المنطقة باكملها".