الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كامل حميد يطالب برلمانيين بريطانيين التدخل الفوري لانقاذ حياة الاسرى

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 00:17 )
الخليل-معا-طالب محافظ الخليل كامل حميد وفدا برلمانيا من حزب العمال البريطاني بضرورة التدخل الفوري لإلزام إسرائيل بالاستجابة لمطالب الأسرى وإنقاذ حياتهم.

جاء ذلك خلال استقباله الوفد البرلماني الذي يرأسه "إيان لوكاس" وزير الظل للشرق الأوسط وإفريقيا، في مكتبه بمقر المحافظة.

بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وشدد على أهمية هذه الزيارة التي تساهم في توطيد العلاقات، وتفتح آفاقا للتعاون في كافة المجالات، وتعطي المجال للتعرف على حقيقة ما يجري على الأرض في المحافظة.

وقدم المحافظ لهم شرحا مفصلا عن الوضع بمحافظة الخليل مشيرا إلى أنها من اكبر محافظات الوطن مساحة وأكثرها كثافة سكانية ومنوها إلى مدينتها مقسمة إلى منطقتي H1 وH2 وخضوع منطقة H2 للسيطرة الإسرائيلية وتواجد ما يقارب من 450 مستوطن متطرف في البلدة القديمة من المدينة مستعرضا ممارساتهم واعتدائهم على المواطن الفلسطيني وممتلكاته واحتلالهم للمدارس والمحال التجارية، مؤكدا أن هذا التصعيد الإسرائيلي في المحافظة يؤدي لتقويض منجزات السلطة الوطنية ومكانتها،وسوف يقود المنطقة الى دوامه من العنف.

كما استعرض المحافظ حميد، معاناة الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال، والمخاطر التي يمرون بها جرّاء مماطلة إسرائيل في الاستجابة لمطالبهم الإنسانية والعادلة، والتي يخوضون الإضراب عن الطعام من أجل تحقيقها.

من جهته شكر الوفد المحافظ على حسن الاستقبال وأشاروا الى أن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على الوضع العام في المحافظة ووعدوا بنقل هذه المعلومات والمعاناة إلى الحكومة البريطانية.

عقب ذلك اصطحب المحافظ الوفد في جولة للبلدة القديمة اطلعوا خلالها على طبيعة الواقع المرير الذي يعيشه المواطنين والأوضاع السياسية و الأمنية التي يفرضها الاحتلال.