الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تطالب بتطبيق المصالحة

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 00:18 )
غزة-معا- أكدت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على ضرورة الضغط على الأطراف التي تعطل تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية والعمل على انهاء الانقسام الفلسطيني فورا.

وأكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الاجتماع الذي عقد بمقر التجمع الوطني للمستقلين بحضور معظم ممثلين فصائل العمل الوطني والإسلامي على أهمية ممارسة الضغط الحقيقي باتجاه تفعيل اتفاق المصالحة وتنفيذ ما تم التوقيع عليه برعاية الأشقاء في القاهرة والدوحة.

وطالب الوادية الحضور جميعا بضرورة بذل كافة الجهود المطلوبة لممارسة الضغط الشعبي والجماهيري باتجاه تشكيل لوبي ضاغط على كل الأطراف التي تعطل تنفيذ اتفاق إنهاء الانقسام، موضحا أن الشعب الفلسطيني في كل محافظات الوطن هو الخاسر الوحيد من استمرار الانقسام بالتزامن مع الراحة التي يعيشها المحتل الإسرائيلي جراء استمرار هذا الانقسام.

وذكر عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية أن الفترة القادمة يجب أن تشهد المزيد من الفعاليات واللقاءات في الضفة الغربية وقطاع غزة باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة استكمالا لما تم التوقيع عليه في القاهرة والإعلان عنه في الدوحة، مبينا أن بدء لجنة الانتخابات الفلسطينية بتحديث السجل الانتخابي في كل دوائر الوطن وقيام الرئيس بمشاورات تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني يمثلان خارطة الطريق الحقيقية للوحدة الوطنية.

ودعا الوادية كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بالاستفادة من ترابط جميع الأسرى في سجون الاحتلال وتوحيد كل الجهد باتجاه تحقيق حلم الوحدة الوطنية وحماية المشروع الوطني، مؤكدا أن حرية أسرانا البواسل يجب أن تتزامن مع توحيد القاعدة الشعبية الفلسطينية في كل الوطن بإنهاء هذا الانقسام.