الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يستقبل وفد الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 14:54 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في مكتبه في رئاسة الوزراء في رام الله صباح اليوم، وفد الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، برئاسة الأخ شاهر سعد الأمين العام، وأعضاء اللجنة التنفيذية.

وقدم شاهر سعد مذكرة تحمل مطالب الحركة العمالية، وخاصة المتعلقة بالحد الأدنى للأجور، وضرورة توفير متطلبات السلامة المهنية للعمال والإسراع في انجاز متطلبات الحماية الاجتماعية، وبما يشمل قانون الضمان الاجتماعي، وقانون التأمين الصحي، وغيرها من القضايا الحيوية التي تمس مصالح العمال والفئات الضعيفة الأخرى في المجتمع.

وأكد فياض، خلال اللقاء، على حرصه ومتابعته المباشرة لضمان الإسراع في بلورة قضايا الحوار الاجتماعي بين الأطراف الثلاثة، وبصورة خاصة قضية الحد الأدنى للأجور، وأشار فياض إلى أن تقارب المواقف بين الأطراف سيمكن من بلورة التوافق على هذا الأمر بما لا يتجاوز الأسابيع القليلة القادمة.

وشدد رئيس الوزراء على أن الأولوية الرئيسية لعمل الحكومة الجديدة يتمثل في العمل الحثيث للنهوض بالقضايا المجتمعية المختلفة، وبما بمكن من تعزيز صمود المواطنين وقدرتهم على الثبات على أرضهم، وأشار إلى أن إنهاء الانقسام وإعادة توحيد الوطن ومؤسساته يشكل أولوية حيوية لا يمكن تجاوزها لضمان الوصول بمشروعنا الوطني إلى نهاياته الحتمية والمتمثلة أساساً في إنهاء الاحتلال وتجسيد دولة فلسطين على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين قد نظم اعتصاماً أمام مكتب رئيس الوزراء، صباح اليوم، بمناسبة ذكرى شهداء عين قارة "ريشون ليتسيون"، والذي راح ضحيتها 13 عاملاً في 20 أيار 1991، في اعتداء إجرامي من قبل أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي.