الأحد: 25/09/2022

انطلاق جوقة جمعية "زهرة المدائن" في القدس

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 13:26 )
القدس-معا- احتفلت جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع في القدس مساء أمس بانطلاقة جوقة "كورال" جمعية زهرة المدائن في القدس الشريف وذلك في قاعة قصر الحمراء،.

افتتح الاحتفال رئيس الوزراء د. سلام فياض ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني بحضور المطران عطا الله حنا ، وهند خوري ورجل الاعمال المقدسي راجح أبو عصب، وعضوي المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عوني أبو غوش وفضل طهبوب وعبد الرحيم بربر من تحالف مؤسسات المدينة وعدد من الوزراء ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وحشد من المدعوين.

وقال محمد أبو خضير بكلمة جمعية زهرة المدائن والتي القاها بالنياية عن رئيس الجمعية أشرف الرجبي إن مشاركتكم هذه تحمل من الدلالات والابعاد ما يجعلنا دوماَ نفخر بكم بأن القدس راسخة في قلوبكم ولان القدس تعتبر من اولويات عملكم الوطني ونحن بالمقابل نقول لكم ان اختيارنا لمدينة القدس لتكون شرارة انطلاقة فرقتنا الفنية لهي دلالة ايضاَ ان القدس راسخة فينا، مضيفا أن الاصرار على احياء الحفل الفني الاول لانطلاقة الجوقة التي انشأتها جمعية زهرة المدائن من قلب مدينه القدس العاصمه لم يكن صدفه بل تأكيد منا ورسالة واضحة وللكل الوطني ان المدينه المقدسة وأبنائها مهما واجهو من صعاب وعراقيل لقادرون على تخطيها وقادرون على تفجير بركان العطاء وتحويل الحلم الى حقيقه.

واكد ان ابناء مدينة القدس بمثابة العملاق الذي يواجه كافة التحديات بأصرار وعزيمة ومصرَ على تحقيق حلمه الوطني الكبير بأن تظل القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين خالية من الاستيطان والمستوطنين وخالية من الاحتلال واجراءاته، داعيا أبو خضير ألى وضع سياسات واستراتيجيات عمل وطنية يكون بمقدورها مواجهة كافة التحديات من عمليات التهويد والأسرلة.

وقال "فنحن احوج ما نكون الى رؤية عمل واضحة ازاء المدينة المقدسة بعيدة عن الطروحات الاغاثية المعمول بها وبعيدة عن الارتجالية والعفوية ،نحن بحاجة الى رؤية عمل واضحة ترتكز الى استراتيجية موحدة يتم ترجمتها بخطط عمل تعتمد الاولويات،تنطلق من محددات واضحة تتمثل بالاسكان والوضع الصحي والتعليم ورعاية جيل الشباب والمؤسسات الوطنية القابضة على الجمر في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وإجراءاته".

ورحب أبو خضير بقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية باجتماعها الاخير بحسم يوم عمل من موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية لصالح مدينة القدس، داعيا بالشروع بالدعوه لعقد اجتماع موسع لكافه المؤسسات بالقدس تحت رعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض وتشكيل مجلس اعلى لكافه هذة المؤسسات وبما يوفر كافه مقومات الصمود للمواطن المقدسي، موضحا عندما قررنا البحث عن اذان صاغية لدعم مؤسساتنا والتي اطلقنا عليها تحالف المدينة.

وقال البعض: "اننا لن نجد اذاناَ صاغية ،فتوجهنا الى الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني والدكتور احمد المجدلاني امين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وزير العمل وطرحنا المبادرة وجدناهم اذاناَ صاغية بل وباركوا هذا التحالف ودعموه".

وتوجه أبو خضير بختام كلمته بالشكر الجزيل للدكتور سلام فياض وللدكتور احمد المجدلاني امين عام جبهه النضال الشعبي وزير العمل، والى عوني ابو غوش عضو المكتب السياسي لجبهه النضال الشعبي ، محمد المسروجي رئيس مجلس ادارة شركة مستحضرات القدس الطبية و اياد ناصر الدين وعبد الحميد شهابي نبيل الحروب والسيد رجل الاعمال راجح ابو عصب والى جميع الذين وقفوا لدعم الجمعية وجوقتها.

وهذا وادت الفرقة العديد من الفقرات الفنية عن القدس والاسرى وحق العودة وسط تشجيع كبير من المشاركين والحضور ، وتم في نهاية الحفل تكريم د.سلام فياض، د. أحمد مجدلاني، عوني أبو غوش، راجح أبو عصب وعبد الرحيم بربر ود. جواد ناجي وزير الاقتصاد بدرع الجمعية ودرع تحالف مؤسسات المدينة المقدسة .