الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي يبحث الاستعدادات لامتحان الثانوية العامة في الخليل

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 20:16 )
الخليل-معا-ترأس محافظ الخليل كامل حميد الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة حيث تم مناقشة الوضع العام في المحافظة لاسيما الوضع والتعليمي والاقتصادي والصحي والأمني.

بداية الاجتماع رحب كامل حميد بأعضاء المجلس مطالبا من جميع الأعضاء بتزويد المحافظة بخطط العمل السنوية لعام 2012 والتزام بإرسال تقارير الأداء الشهرية للمؤسسات الحكومية مشيرا إلى ضرورة وجود عمل منهجي ومؤسساتي من اجل تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين .

كما هنأ المحافظ حميد انتصار الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية مشيرا إلى أن المشاركة والتضامن والدعم الشعبي والجماهيري الواسع الذي انطلق تضامنا مع الأسرى خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام في مختلف محافظات الوطن وفي كافة الأقطار العربية والأجنبية لعب دورا أساسيا في انتصار الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، منوها إلى أن الالتفاف الشعبي حاصر دولة إسرائيل وكشف مأزقها الأخلاقي والقانوني في تعاملها مع الأسرى مما ساهم بشكل كبير في رضوخ إدارة السجون لمطالب الأسرى.

مؤكدا أن أفضل أسلوب للرد على اعتداءات المستوطنين توسيع المشاركة من قبل جميع المؤسسات وإيصال رسالتنا للعالم اجمع مشددا على أهمية المصالحة والوحدة الوطنية للتخلص من الاحتلال وتبيض السجون مشيرا إلى أن العمل جاري على قضية المصالحة الوطنية ودعم المصالحة موضحا أن هناك بوادر تبشر بالخير معلنا عن عقد مؤتمر المصالحة بالتنسيق مع محافظة نابلس .

كما تطرق المجلس للحديث عن الاستعدادات التي تم اتخاذها والتحضيرات اللازمة لامتحانات الثانوية العامة بكافة الجوانب ودعا المحافظ حميد على أهمية توفير الأجواء المناسبة و الأمن للطلبة و لقاعات الامتحان ،مشددا على أن مكتب المحافظة يتابع عن كثب سير الامتحانات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل وكافة المؤسسات المعنية للتأكد من سير الامتحانات بشكل طبيعي معلنا أن كافة الاستعدادات لامتحان الثانوية العامة قد استكملت بجاهزة عالية.

منوها إلى انه تم وضع وضعت خطة متكاملة و هي على أتم الاستعداد لتوفير الأمن و الحراسة و تقديم كافة الخدمات الكفيلة بإنجاح سير الامتحانات مشيرا إلى وجود قوة احتياطية لمواجهة أي حالة طوارئ خلال فترة الامتحانات و منوها إلى ضرورة التنسيق المباشر و السريع مع الشرطة و كافة الأجهزة الأمنية في حال حدوث أي أمر طارئ .

كما تم مناقشة وضع بلدية أذنا وأشار المحافظ في هذا السياق إلى أن هناك جهود حثيثة بذلت لحل الإشكاليات في بلدية أذنا ،منوها إلى أن السلطة والأجهزة الأمنية تقوم بعملها من اجل إيجاد حل يرضي جميع لإطراف . داعيا إلى تشكيل لجنة من أعضاء المجلس التنفيذي برئاسة مدير عام الحكم المحلي لمتابعه عملية انتخابات الهيئات المحلية لتخلص من جميع الإشكاليات.

نهاية خرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها استمرا دعم العمل والمشاريع في مناطق (c) من أجل تعزيز صمود المواطنين والتخفيف من معاناتهم ، التأكيد على أن العمل العشائري يجب أن يكون مكملا للقانون وليس معارضا له ، تكثيف الرقابة وتكثيف الجهود من أجل الحفاظ على خلو المحافظة من منتجات المستوطنات .وعمل خطط مستقبلية وفق احتياجات المواطنين ومتطلبات المحافظة . عقد مؤتمر دولي حول مشروع "الخليل الآن "وذلك من اجل زيادة عدد الدول الداعمة للمشروع . مؤكدا أن هذا المشروع ويساعد على الحد من الفقر والبطالة ويعتبر رياديا ومميزا وغير تقليدي وسيكون نجاحه المدخل لتكراره في محافظات الوطن داعيا أعضاء التنفيذي الاطلاع علية .