الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بشور يستقبل وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 11:31 )
بيروت- معا- استقبل المنسق العام للجان والروابط الشعبية في لبنان معن بشور بحضور يحي المعلم امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى في سجون الاحتلال، وناصر حيدر منسق الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وفداً من جبهة التحرير الفلسطينية، برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوية ابو جهاد علي وهشام مصطفى.

ونقل وفد الجبهة تحيات الامين العام وقيادة الجبهة للدور الوطني والقومي الذي يقوم به الاستاذ بشور والحملة الاهلية وتجمع اللجان ، وبحث الطرفان في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ورحب بشور بوفد الجبهة وقال نحن ندعم كل يوم مساعي الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق وحدته الوطنية، ونتطلع لذلك اليوم الذي نوحد فيه الطاقات والإمكانات والجهود من أجل مواجهة الهجمة الصهيونية والاستعمارية، ومن أجل مواجهة القهر والاستبداد والمرض والجهل والأزمات التي لا تعد ولا تحصى، وتم الحديث عن "قرب انعقاد المؤتمر القومي العربي وأهميته في هذه المرحلة في إطار الدعوة إلى الوحدة ونبذ الخلافات.

من جهته شدد الجمعة على ضرورة التكاتف العربي من أجل مواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية. واكد على الموقف الفلسطيني باحترام سيادة وامن واستقرار لبنان الشقيق ووحدته، ولفت ان الشعب الفلسطيني ملتزم بالقوانين والاعراف اللبنانية لحين عودته الى دياره، مؤكدا رفض "إقحام الفلسطينيين في لبنان في الصراعات الداخلية اللبنانية مع التأكيد على الموقف الثابت ، بعدم الدخول في التجاذبات الداخلية اللبنانية، والحرص على الإستقرار والحرص على مسيرة السلم الاهلي، وعلى العلاقة الاخوية الوثيقة مع الشعب اللبناني .

وثمن الطرفان دور اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى ، واكدا على أهمية استمرار حملة التضامن مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الذين يرسمون نقطة تحول في صمودهم البطولي. كما دعا المجتمعون كافة الاحزاب والقوى العربية وأحرار العالم إلى المطالبة بالافراج عنهم.

ولفت الطرفان الى اهمية الاحتفال بذكرى يوم المفقود العربي وذكرى الاجتياح الصهيوني للبنان وذكرى النكسة باحتفال يليق بالمناضلين الذين فقدوا اثناء اجتياح العدو للبنان صيف عام 1982 وتسليط الضوء على هذه القضية الهامة.

كما شدد الطرفان على تعزيز العلاقات، وأهمية العمل والتنسيق بما يكفل انجاز وتحقيق الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين، وأيضاً القضايا التي تخدم الشأن الوطني والقومي.

وقدم وفد الجبهة التهنئة لبشور ولتجمع اللجان والروابط الشعبية بعيد المقاومة والتحرير والانتصار الذي تححق بفعل ارادة المقاومة على العدو الصهيوني في عام 2000.