الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر المغتربين العرب

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 18:03 )
فلسطين تشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر المغتربين العرب
القاهرة- معا- شاركت دولة فلسطين في الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثاني للمغتربين العرب، الذي اختتم أعماله، اليوم الخميس، في مقر الجامعة العربية، بعد مشاورات قام بها ممثلو عدد من الدول العربية لمدة يومين.

ومثل فلسطين بالاجتماع المنسق العام لدائرة شؤون المغتربين الفلسطينيين في بيروت سهير الناطور، والمحامي علي أبو هلال المدير العام لدائرة شؤون المغتربين برام الله، وممثل وزارة الخارجية فايز أبو الرب، والدبلوماسي ممدوح سلطان من مندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية.

كما شارك في الاجتماع ممثلون عن دول: الأردن والجزائر والسودان وسوريا والعراق ولبنان ومصر والمغرب واليمن.

وأعلنت الجامعة العربية في ختام الاجتماع أنه سيتم عقد المؤتمر الثاني للمغتربين العرب في النصف الأول من عام 2013 بمقر الأمانة العامة أو إحدى العواصم العربية التي تتفق مع الجامعة، على أن يحدد الموعد النهائي للمؤتمر خلال الاجتماعات المقبلة للجنة التحضيرية.

كما تم الاتفاق على أن تقوم الدول المشاركة بدعوة ممثليها من المغتربين للمشاركة في هذا المؤتمر على أن تتم باقي التفاصيل في الاجتماع القادم للجنة ، وفي حال رغب الأمين العام بتوجيه الدعوة لبعض الشخصيات العربية المغتربة للمشاركة في المؤتمر تقوم كل دولة بترشيح اسم أو اثنين للاختيار من بينهم.