الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي وفداً من منظمة الصحة العالمية في مجال الصحة النفسية والتغذوية

نشر بتاريخ: 09/01/2007 ( آخر تحديث: 09/01/2007 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- التقى وزير الصحة الدكتور باسم نعيم اليوم الثلاثاء بمكتبة في مدينة غزة بوفد من منظمة الصحة العالمية وضم الوفد د. امبروجيو مدير مكتب المنظمة الإقليمي د.هيفاء ماضي مدير قسم الوقاية وتعزيز الصحة، د. جون جينكنز مستشار في الصحة النفسية، د. كونال مستشار في التغذية، د. سليفيا المديرة الصحية ، محمود ضاهر منسق مكتب غزة ، أماني جودة مسؤولة التغذية وبحضور د. يوسف المدلل مدير عام ديوان وزير الصحة، وليد شقورة مدير التعاون الدولي.

وأعرب الوزير عن سعادته لزيارة الوفد, مؤكدا على أهمية العلاقة مع منظمة الصحة العالمية ودورها في دعم وزارة الصحة خاصة مواقف بعض الأشخاص في المنظمة الذين لا يستطيعون إخفاء انتمائهم للواقع الفلسطيني مبيناً أن إيمانهم بعدالة القضية والظلم الواقع على الفلسطينيين يدفعهم ليظهروا هذا الانتماء لحاجات الفلسطينيين.

وأوضح الوزير أن من الضروري في هذا الوقت بالذات تقديم المساعدة للفلسطينيين في مجال الصحة النفسية والتغذوية لما له الأثر الجيد على المواطنين خاصة في ظل الحصار المالي والاقتصادي والبطالة العالية والأوضاع المعيشية والاجتماعية الصعبة التي من شانها أن تفسد العلاقة بين الناس.

وأكد الوزير على ضرورة استمرار الدعم لهذه الجوانب منوها انه إذا ما اهتم بالمواطن بالناحية التغوية والنفسية الجيدة فهو يستطيع أن يقاوم المرض والإصابة بشكل أفضل، مبيناً حاجة المواطنين الملحة لمثل هذا النشاط خاصة في كثرة الأحداث، حيث يتم التركيز فقط من قبل المؤسسات الدولية بالحالات الطارئة وتستثنى هذه المجالات (النفسية والتغذوية)،

وأشار إلى خطورة انهيار الوضع الاجتماعي بسبب تزاحم الأحداث قائلا " بدائنا نخشى على صحة المرأة الحامل وسوء التغذية عند الأطفال إضافة إلى الحالة النفسية عند الطلاب والمدرسين "

ومن جانبها شكرت الدكتورة هيفاء ماضي وزير الصحة لحسن استقباله للوفد وذكرت انه تم اختيار الدعم لهذين المجالين لمعرفتنا بحاجة الفلسطينيين لهما حيث أنها مشكلة مستعصية وتتفاقم مع زيادة حدة الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

وبينت انه سيتم مراقبة المشاريع القائمة في الوزارة ومتابعتها ودعمها بمشاريع جديدة تتناسب مع الوضع الحالي فيما يتعلق بالجوانب الخاصة بالوضع التغذوي والصحة النفسية والخدمات المقدمة في هذا المجال داخل وزارة الصحة