الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تعقيب لفتح على خطاب هنية: نرحب برزمة اتفاقات شاملة وليس باتفاقات جزئية

نشر بتاريخ: 13/01/2007 ( آخر تحديث: 13/01/2007 الساعة: 14:14 )
غزة-معا- قال الناطق باسم حركة فتح في غزة ماهر مقداد:" ان الحركة ترحب برزمة اتفاقات شاملة وليست جزئية على شاكلة الاتفاقات السابقة والتي حصلت بين حركتي فتح وحماس", وذلك في تعقيب اولي للحركة على خطاب رئيس الوزراء اسماعيل هنية, صباح اليوم السبت.

واعلن مقداد ترحيب فتح بأي دعوة لتهدئة الأجواء وحقن الدم الفلسطيني، قائلاً:" أن المطلوب هو تطابيق ما يقال في وسائل الإعلام مع ما يمارس على الأرض"، آملاً ان ينتهي ما قال عنه :" الازدواجية في الخطاب الاعلامي وما يمارس على الأرض".

وقال مقداد:" كان المطلوب من رئيس الوزراء في الأيام الماضية أن يبذل جهداً, ويصدر تعليماته للقوة التنفيذية وللقسام التي امعنت قتلاً في الشارع, وضد انصار فتح كي نحصل على التهدئة المنشودة".

وعما يجري من لقاءات ووساطات لتقريب وجهات النظر والوصول لحكومة وحدة وطنية قال مقداد:" أن هناك جهود ووساطات تتجري بالخارج حيث يلمس شيء من التقدم حول بعض القضايا، مشيراً إلى أن المطلوب هو الحديث عن رزمة اتفاقات شاملة لا اتفاقات جزئية".

وقال:" تجربتنا السابقة في الاتفاقات الجزئية سيئة ولذلك ننتظر حتى النهاية للحديث عن اتفاق شامل, ونرحب بأي اجواء للوصول لحكومة وحدة وطنية قادرة على رفع الحصار وفق برنامج وطني واضح ومحدد".