الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية توزع مستلزمات انتاج للمزارعين في جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 11:29 )
جنين- معا - وزعت جمعية التنمية الزراعية الاغاثة الزراعية وبالتعاون مع جمعية المهندسين الزراعيين العرب بتوزيع مستلزمات انتاج للمزارعين اشتملت على بلاستيك تعقي, مواد تعقيم للتربة, شبكات ري, كومبوست, عدادات مياه.

ويأتي ذلك في اطار الدعم المستمر للمزارعين مع بدء التحضير وتجهيز الارض لزراعتها للموسم المقبل 2012- 2013 ضمن مشروع تعزيز قدرات المزارعين الفلسطينيين للنشاطات التصديرية الجلوبال جاب الممول من الممثلية الهولندية في الاراضي الفلسطينية .

ويهدف النشاط الى مكافحة افات التربة وتحضير الارض للزراعة ضمن المواصفات لضمان الحصول على انتاج عالي بمواصفات عالمية، ومنافسة في السوق المحلي والعالمي, اضافة الى تحقيق التنمية المستدامة.

وقد استهدف الدعم حوالي 60 مزارعا من محافظتي جنين وطوباس يتبعون جمعية برقين التعاونية الزراعية, جمعية الجلمة التعاونية الزراعية, جمعية دير ابو ضعيف التعاونية الزراعية , جمعية طمون التعاونية للزراعة المحمية.

من جانبه قال د. سامر الاحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية ان توزيع المستلزمات في اطار المشروع يعزز من صمود المزارع الفلسطيني على الأرض المهددة بالاستيلاء من قبل الاحتلال، ويقلل من تكاليف الانتاج ويعمل على رفع قدرات المزارعين من خلال التدريب و الاشراف المتواصل من قبل المهندسين المشرفين على تنفيذ عمليات تحضير الارض للزراعة.