الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: بحث لإقامة نصب تذكاري للشهداء

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 11:24 )
جنين- معا - استقبل محافظ جنين اللواء طلال دويكات رئيس اللجنة الوطنية العليا لاسترداد جثامين الشهداء سالم خلة وعدد من أهالي الشهداء في مكتبه أمس لوضعه في صوره فعاليات اللجنة في محافظة جنين بمناسبة مرور 40 يوما على تسلم جثامين عدد من الشهداء ومواراتهم الثرى في بلداتهم وموضوع إقامة نصب تذكاري خاص بهم تخليدا لذكراهم بحضور مساعد المحافظ ومنسق الحملة في جنين أحمد القسام.

من جهته ذكر سالم خلة أن الفرحة لن تكتمل حتى تحرير بقية الجثامين والموجودة في مقابر الأرقام المحتجزة عند الاحتلال وأثنى على دور المحافظ في مشاركته ودعمه الدائم لهذه الحملة منذ البداية.

وأكد أن الجثامين التي استردت جاءت نتيجة جهود ومساعي مؤسسات محلية ودولية مكثفة وقال سنواصل الضغط على الإسرائيليين لاسترداد بقية الجثامين.

من جهته قدم المحافظ طلال دويكات شكره الجزيل للحملة الوطنية لاستعادة جثامين الشهداء ومركز القدس للدراسات القانونية على مجهودهم الوطني الكبير مفتخراً بصبر وصلابة وعزة ذوي الشهداء.

وأكد دويكات على أهمية هذا الملف قائلا" إن جثامين شهدائنا المحتجزة منذ أكثر من 35 عاماً هو تجسيد لغطرسة وقسوة الاحتلال, وان هذا الموضوع ذو بعد إنساني وأخلاقي وعلينا أن نعمل بكل جهد من أجل تحرير من بقيت جثامينهم لدى الإسرائيليين، وأن السلطة والقيادة الفلسطينية وخاصة الرئيس ابو مازن الذي لم يألو جهدا في المطالبة بجثامينهم ووضع قضيتهم على راس أولوياته فيما يتعلق بالأسرى والشهداء الأسرى تبذل كل جهودها للضغط على إسرائيل من أجل تسليم جثامين شهدائنا ولو بعد حين".

وشكر دويكات الدول العربية ومن ضمنها مصر الشقيقة التي سعت مع القيادة الفلسطينية للإفراج عنهم وقال "نحن ننتظر اليوم الذي يلاقي فيه ذوي الشهداء جميعاً جاثمين أولادهم ليفرحوا من جديد تكريماً لهم ليناموا نومتهم الأخيرة بين أهلهم وذويهم".

واتفق المجتمعون على تجهيز نصب تذكاري لهؤلاء الشهداء على مفترق الشهداء شارع نابلس، حيث تم تسمية لجنة للقيام بفحص المكان واختيار شكل النصب والاتفاق على الترتيبات الأزمة من اجل إزاحة الستار عنه في يوم 10/7/2012، تحت رعاية المحافظ وبحضور الفعاليات الوطنية والشعبية والأهالي وأعضاء الحملة، وبحضور إعلامي مكثف.