الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير الفلسطيني والحركة الوطنية الاسيرة ينعيان الشهيد مراد ابو ساكوت

نشر بتاريخ: 13/01/2007 ( آخر تحديث: 13/01/2007 الساعة: 17:04 )
بيت لحم- معا- نعى نادي الاسير الفلسطيني والحركة الوطنية الاسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي الشهيد مراد احمد ابو ساكوت الذي اعلن عن استشهاده الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت 13/1/2007 في مستشفى الاردن بعد صراع مع المرض دام اكثر من خمس سنوات.

وقد طالب نادي الاسير في بيان وصلت نسخة منه وكالة "معا" منظمات حقوق الانسان الدولية ومنظمة الصحة العالمية الضغط باتجاه فتح ملف الاسرى المرضى في سجون الاحتلال والبالغ عددهم اكثر من 900 حالة مرضية تتعرض للاهمال الطبي بشكل متعمد من قبل ادارة السجون.

وأعرب النادي عن بالغ قلقه جراء سقوط الشهداء الأسرى بسب الإهمال الطبي الذي يعتبر سياسة موت متعمدة وجرائم حرب ترتكب بحق المعتقلين في ظل وجود حالات مرضية صعبة داخل السجون بعضها يعاني من أمراض السرطان والكلى والإعاقات والشلل والإصابة بالرصاص.

وقال النادي حان الوقت لفتح هذا الملف ومنع ممارسات الحكومة الإسرائيلية التي تستهتر بالقوانين الدولية والإنسانية ولا تقدم الخدمات الطبية اللازمة للأسرى المرضى.

وبإستشهاد الاسير مراد ابو ساكوت يصل عدد الاسرى الذين استشهدوا نتيجة الاهمال الطبي منذ اندلاع انتفاضة الاقصى 13 شهيداً كان آخرهم الأسير هايل حسن ابو زايد من سكان مجدل شمس الذي استشهد بتاريخ 7/7/2005 بعد ان امضى 21 سنة في السجن.