الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعاقين في طولكرم ينظم ورشة عمل تتعلق في الوعي بحقوق المعاق

نشر بتاريخ: 13/01/2007 ( آخر تحديث: 13/01/2007 الساعة: 17:14 )
طولكرم -معا- نظم الاتحاد العام للمعاقين في محافظة طولكرم، بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن والاغاثة الطبية ( برنامج التأهيل المهني المبني على المجتمع المحلي ) ورشة عمل تتعلق بالوعي بحقوق المعاق وذلك في مقر الاغاثة الطبية في بلدة كفر اللبد قضاء طولكرم.

وتحدثت رئيسة الاتحاد رويدة ذياب عن سلسلة من النشاطات المنوي عقدها في قرى وبلدات محافظة طولكرم والتي تهدف الى التعريف بحقوق المعاقين، موضحة انه تم استهداف القاعدة الجماهيرية كأهالي المعاقين لتعريفهم بدورهم وحقوقهم وواجباتهم تجاه ابنائهم .

وقدم ممثل الهيئة المستقلة لحقوق المواطن سمير شمس نبذة عن آلية عمل الهيئة خاصة في مجال تلقي الشكاوي ومتابعتها والنشاطات المتعلقة بالوعي في حقوق المواطن بشكل عام .

واشارت منسقة برنامج التأهيل في الاغاثة الطبية نهريز عوفة، الى الدور الذي تلعبه الاغاثة في مجال مساعدة المعاقين والبرامج التي يقدمها وكيفية الاستفادة منها .

وقدم فخري القب من مديرية التربية والتعليم محاضرة حول دمج المعاق في المجتمع موضحاً امكانية التعاون مع المؤسسات العاملة في مجال خدمة المعاق وسبل الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم.