الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض: قرار اليونسكو بخصوص بيت لحم انتصار للحق والعدل والانسانية

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 22:33 )
بيت لحم - معا - رحب رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بقرار لجنة التراث العالمي في اليونسكو، في دورتها السادسة والثلاثين، إدراج مدينة بيت لحم على لائحة التراث العالمي.

واعتبر رئيس الوزراء أن هذا القرار يؤكد الأهمية العالمية لهذه المدينة الفلسطينية المقدسة، ومكانتها لدى شعوب العالم والتراث والحضارة الإنسانية، وهو يعطي الأمل والثقة لشعبنا بحتمية انتصار قضيته العادلة، ويزيد من إصراره على مواصلة انخراطه في تعميق جاهزيته لإقامة دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967. وقال "لقد آن الأوان لمنظمات الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة في أن تتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والثقافية والأخلاقية، لوضع حد لما يتعرض له شعبنا الفلسطيني، وتراثه الثقافي وإرثه الحضاري الإنساني، من مخاطر جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي"، وأضاف "على المجتمع الدولي أن يمارس هذه المسؤولية بجدية وفاعلية لضمان إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا المحتلة منذ عام 1967، وتمكين شعبنا الفلسطيني من تقرير مصيره، واستعادة مكانته الحضارية والثقافية والإنسانية، وإسهامه في تحقيق الاستقرار والسلم الدوليين".

وشدد فياض على أن مدينة بيت لحم المحتلة، ومعها القدس المحتلة، وسائر الأرض الفلسطينية، كانت وستظل رمزاً للتعايش والتسامح، كما ستظل فلسطين المستقلة منارة للانفتاح على شعوب العالم وثقافاته وإرثه الحضاري الإنساني ومقصداً لحرية العبادة وتسامح الأديان.

واعتبر رئيس الوزراء أن انتصار فلسطين في هذا القرار، هو انتصار للحق والعدل ومبادئ الإنسانية التي تجسدها تطلعات شعبنا وشعوب الأرض المحبة للعدل والحرية والسلام، وأن شعب فلسطين الذي احتضن الأقصى والقيامة والمهد سيكون دوماً أميناً لهذه المبادئ، وهو يسعى للحرية ويتطلع لإقامة دولته المستقلة على أساسها.