الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الأسرى نفذوا صيامهم عن الطعام احتجاجاً على مايجري من اقتتال داخلي

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 19:25 )
قراقع: الأسرى نفذوا صيامهم عن الطعام احتجاجاً على مايجري من اقتتال داخلي
بيت لحم -معا- قال النائب عيسى قراقع أن الأسرى بدأوا اليوم الأحد صوماً عن الطعام احتجاجاً على الأحداث المؤسفة التي جرت في الساحة الفلسطينية في الفترة الأخيرة، موجهين النداء إلى العمل على تغليب لغة الحوار بدل لغة الرصاص ووأد الفتنة والاقتتال والإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني.

واضاف قراقع في بيان وصل "معا" نسخة منه إن الأسرى داخل السجون ومن كافة الألوان السياسية موحدين في رؤيتهم السياسية ولم تنعكس التوترات الخارجية على وضعهم الداخلي بل بدأوا بمبادرات وطنية رائعة لإعادة اللحمة والوحدة إلى الصف الفلسطيني.

وقال قراقع أن الأسرى هددوا بإضراب مفتوح عن الطعام إذا استمرت الخلافات الداخلية، موضحين أن ما يجري هو استهتار بتضحيات ومعاناة المعتقلين والشعب الفلسطيني.

وناشد الأسرى الرئيس أبو مازن ورئيس مجلس الوزراء إسماعيل هنية بذل كل الجهود لاستئناف حوار الوحدة والوصول إلى اتفاق وطني ينقذ القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها ويعيد الاعتبار لمكانتها السياسية والدولية.

وقال قراقع: أن القيادات الأسيرة التي وقعت وثيقة الأسرى في سجن هداريم، وجهت النداء لجميع القوى الوطنية والإسلامية لوقف الاقتتال والتراشق الإعلامي والعودة إلى تطبيق وثيقة الوفاق الوطني.