الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وليد العوض يطالب الإطراف بتسمية مندوبيها لبدء الحوار الوطني والديمقراطية تقول ان الحكومة والمجلس التشريعي لم تسمهم

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 16:43 )
خان يونس - معا- طالب وليد العوض عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب ، وعضو لجنة الحوار الوطني ، بعدم المماطلة والتسويف في بدء بالحوار مشددا على ضرورة أن تقوم كافة الإطراف المعنية بالحوار التي لم تسم مندوبيها القيام بذلك خاصة بعد أن طلبت لجنة المتابعة ذلك أكثر من مرة

ودعا العوض للبدء بجولة الحوار الوطني ، للخروج من الأزمة الحالية والتوصل إلى حكومة وحدة وطنية حقيقة تنهي حالة الفلتان وتضع معالجات جدية للازمة الاقتصادية التي تعصف بالوضع الفلسطيني وتوقف حالة التدهور لمكانة القضية الوطنية الفلسطينية على الصعيد السياسي.

وقال العوض:" ان استمرار هذه الحال من استنزاف الوقت أمر غير مقبول خاصة في أعقاب ما شهدته الساحة الداخلية من صراعات دموية ما زالت آثارها ماثلة للعيان ويخشى من تكرارها في كل لحظة نظرا لان عوامل ذلك ما زالت تطل برأسها من حين لأخر".

وطالب العوض كافة الاطراف بالعمل الجاد لتوفير المناخات الايجابية لنجاح الحوار والتوصل إلى النتائج المرجوة بما يحافظ على الوحدة الوطنية ويخرج شعبنا الفلسطيني من الأزمة الراهنة ويعيد قضيتنا إلى صدارة الاهتمام باعتبارها قضية شعب يناضل في سبيل حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة كاملة السيدة وعاصمتها القدس.

وقال مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية ، اتفقت على أن يبدأ الحوار اليوم الثلاثاء ولكن ؛ الحوار لم يبدأ الى الان ، ولم يتم تسمية مندوب الحكومة ولا المجلس التشريعي ، واضاف المصدر نامل من حركة فتح ان لا يكون هناك تردد من قبلهم .

واكد المصدر أن وضع العراقيل امام بدء الحوار الوطني ، لا يساهم في تهيئة الاجواء المناسبة ، ولا يساعد في الوصول الى حلول فعلية للمشكلات الكبيرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني .

واعرب المصدر عن امله بازالة كافة العراقيل ، ويصار الى البدء بالحوار الوطني للوصول الى تشكيل حكومة وحدة وطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني .