السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشباب الحر يطالب وزير الإقتصاد بدعم مسيرة الشباب الإقتصادية

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 16:34 )
رام الله -معا- طالب تجمع الشباب الفلسطيني الحر " شباب " وزير الإقتصاد الوطني الدكتور جواد ناجي بضرورة العمل على دعم مسيرة الشباب الإقتصادية من خلال وضع خطة إستراتيجية شاملة تعمل على توفير مستقبل أفضل للشباب بالإضافة لضرورة أن تكون هناك ميزانية مستقلة في وزارة الإقتصاد الوطني معنية بدراسة وتحليل فرص الإستثمار الخاصة بالشاب.

من جانبه فقد أشار رجل الأعمال مهند الرابي رئيس تجمع الشباب الفلسطيني الحر "شباب" الى أن هناك حاجة ماسة لتوفير فرص عمل وتسهيلات لتنفيذ مشاريع صغيرة تخرج الشباب الفلسطيني من حالة السلبية التي يمروا بها ، والتي وجدت نتيجة طبيعة للحالة الإقتصادية التي يمر بها الإقتصاد الفلسطيني بشكل عام .

وأضاف الرابي بأن على وزير الإقتصاد التركيز على الشباب ليس من باب التماشي مع حالة الربيع العربي وإنما من قناعة تامة بأن الإستثمار في الشباب الفلسطيني هي إحدى أهم الوسائل لدعم الإقتصاد الوطني الفلسطيني المعتمد بشكل رئيسي على المساعدات الخارجية .

وفيما يتعلق بالشراكة بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المحلي فقد أشار الرابي إلى أن كافة المؤسسات والتجمعات والشركات غير الربحية جاهزة للمساهمة بكافة الطرق في تحسين الوضع الإقتصادي وهي تنتظر دعوتها للعمل فورا، مشيرا إلى أن مجموعة من الإشارات صدرت من قبل الجميع بهذا الإتجاه إلا أن المسؤولية الأولى تقع على عاتق وزارة الإقتصاد بصفتها الراعي الرئيسي للعملية الإقتصادية في الأراضي الفلسطينية .

من جهته فقد أشار رجل الأعمال محمود الترابي نائب رئيس تجمع الشباب الفلسطيني الحر بأن التجمع وجد لخدمة الإقتصاد الوظني الفلسطيني وأن التجمع بصدد الإعلان عن سلسلة من المشاريع الإقتصادية وبالشراكة مع عدد من المؤسسات الإقتصادية في البلد بهدف المساهمة في تحسين الوضع الإقتصدي للشباب بالإضافة للمساهمة في خلق فرص عمل جديدة .

والجدير ذكره إلى أن تجمع الشباب الفلسطيني الحر " شباب " يضم عدد من رجال الأعمال الشباب وعدد من الناشطين في مجال التنمية المجتمعية والعمل الإعلامي .