الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المركزية لفتح تدين الحملة الاعلامية التي تشنها حماس ضد عزام الاحمد والدحلان وتطالب بايقافها

نشر بتاريخ: 20/01/2007 ( آخر تحديث: 20/01/2007 الساعة: 01:00 )
رام الله -معا- ادانت اللجنة المركزية لحركة فتح والاطر الفتحاوية الحملة الاعلامية التي تشنها حركة حماس ضد النائب عزام الاحمد عضو المجلس الثوري لحركة فتح رئيس كتلة فتح البرلمانية وضد النائب محمد دحلان.

وقالت اللجنة في بيان وصلت معا نسخة منه :"ان حملة التحريض التي تقودها حماس تجاوزت حد التخوين والتكفير في خطورتها الى حد التحريض على القتل وسفك الدم، محذرة من تداعيات استمرار هذا التحريض على امن الساحة الفلسطينية وحرمة الدم".

وطالبت اللجنة والاطر الفتحاوية في بيانها حركة حماس بان تتوقف اجهزتها الاعلامية المرئية والمسموعة عن الاستمرار في هذا النهج الذي وصفته "بالخطير والمدمر" والذي لا يخدم سوى الاحتلال.

ودعت اللجنة جميع الوطنيين الفلسطينيين وكل الاطر الحركية الفتحاوية الى الحذر واليقظة والاستنفار والترفع دائما عن ردود الفعل التي لا تخدم الا اصحاب "النهج التدمير في اشعال الحرب الاهلية".

وقالت :لقد اشدنا بكل التوجهات العقلانية من بعض قيادات حماس التي طالبت بوقف التحريض الاعلامي والدعوات لاستباحة الدم، مؤكدة على ضرورة عدم استبدال الكلمة بالرصاصة".

واضافت "المطلوب منا جميعا ان نستمر في هذا النهج الوطني وعلى كل من تسول له نفسه ان يردع قبل ان لا ينفع الندم".

وتابع البيان:" ان من تسميهم بعض قيادات حركة حماس بقادة الانقلابيين في حركة فتح هم مسؤولون ولهم تاريخ نضالي مشرف وتقع على كاهلهم مسؤوليات وطنية"

واكدت اللجنة على ان الطريق طويل وصعب ويحتاج الى التكاتف والتعاضد وليس التناحر والاقتتال الداخلي او التحريض عليه لخدمة مصالح تنظيمية ضيقة.