الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تنجح بمعدل 99,8 % في الثانوية و400 طالب وطالبة علاماتهم فوق 90

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 18:35 )
الخليل - معا - أعلنت نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل بأن نتائج الثانوية العامة في الخليل قد اظهرت تفوقا متميزا على صعيد الوطن، حيث تربع على عرش المرتبة الاولى الطالبة سارة زكريا الشويكي وهي من الخليل وحصلت على معدل 99,8 %، وكذلك حقق الطالب حسام صلاح المرتبة العاشرة على المستوى الوطني بمعدل 99,5%، كما اظهرت النتائج تفوق الخليل حيث حصل ما يزيد على 400 طالب على معددل 90 فما فوق منهم 200 طالب وطالبة بمعدل 94، و 194% طالب وطالبة على معدل 95% فما فوق.

وتوجهت عمرو بالشكر والتقدير لجميع الاسرة التربوية في المحافظة لجهودهم في سبيل دعم المسيرة التربوية وخصت بالشكر مدرستي وداد ناصر الدين والحسين بن علي الثانوية وطواقمها الادارية ومعلميها ومعلماتها، واضافت بان الخليل اليوم فازت بمعدل 99,8% وتمنت للذين لم يحققوا النجاح ان يثابروا ويجدوا حتى تحقيق النجاح.

من جانبها قالت وفاء الكركي مديرة مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية بأن النجاح الذي حقتته المدرسة كان ناجحا متميزا ورائعا وادخل البهجة والسرور للجميع حيث تحول موعد اصدار النتائج الى عرس وطني احتفل فيه الطالبات والاهالي بالنجاح وهو اشارة الى تميز مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية بطواقمها الادارية والتربوية في الخليل.

كما اشارت وفاء الكركي، الى حصول 6 طالبات من مدرستها على معدل 99% فأكثر، في يحين حصلت 124 طالبة على معدل 90% فما فوق، وهذا يشكل نسبة مرتفعة من مجموع المتقدماتلامتحانات الثانوية العامة، وشكرت المديرة مديرية التربية والتعليم متمثلة بمديرتها نسرين عمرو ووزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزيرة لميس العلمي والاهل المساندين للمسيرة التعليمية.

من جانبه قال عبد ابو سنينة مدير مدرسة الحسين الثانوية بأن نتائج الثانوية العامة في المدرسة هي اعتزاز وفخر لمدينة الخليل بشكل عام وللمدرسة بشكل خاص حيث بلغت نسبة النجاح في المدرسة 90,4، وبلغ عدد الطلبة الذين حصلوا على علامة الامتياز 90 فما فوق 84 طالب وقد حققت المدرسة المرتبة العاشرة على المستوى الوطني حيث حقق الطالب حسام محمد وجيه صلاح نجاحا بمعدل 99,5. وهنأ مدير مدرسة الحسين الهيئة التدريسية والطلبة على هذه النتيجة المشرفة والرائعة والتي لم يسبق الحصول عليها في سنوات سابقة شاكرا جهود الاسرة التربوية من مديرية التربية والتعليم وخص بالشكر مديرة التربية والتعليم الاستاذة نسرين عمرو .

كما أعلن الاستاذ فوزي ابو هليل مدير تربية وتعليم جنوب الخليل عن أن 310 طالب وطالبة قد حصلوا على معدل 90 فما فوق في كافة الفروع، مشيراً الى أن نسبة النجاح في الفرع العليم بلغت 91.7% وهي نسبة مرتبعة، وحصل فرع الادبي على نسبة 61% فيما حصل الفرع التجاري على نسبة 62% من الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة.