الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

على هامش اجتماعه في رام الله اجندة حافلة لاتحاد كرة السلة خلال العام 2007الجاري

نشر بتاريخ: 26/01/2007 ( آخر تحديث: 26/01/2007 الساعة: 15:53 )
بيت لحم - معا - عقد إتحاد كرة السلة الفلسطيني في المحافظات الشمالية اجتماعا مطولا على مدار يومي الخميس والجمعة في مقر سرية رام الله الاولى وبحضور جميع اعضاء الاتحاد بالاضافة الى رئيس لجنة الحكام المركزية وناقش الاتحاد عدة امور وكانت ابرز القرارات كما يلي:

دوري الدرجة القطرية ودوري فرق الانتظار:
تقرر اطلاق دوري كرة السلة لفرق الدرجة الاولى ( القطرية) وكذلك دوري كرة السلة لفرق الانتظار على ان يتم اطلاق مباريات الدوري بعد شهر، حيث طالب الاتحاد من الاندية المعنية اتخاذ التعليمات التالية بعين الاعتبار:
- سيتم توجيه كتب للاندية المعينة للمشاركة في دوري الدرجة الاولى والانتظار من خلال اعضاء الاتحاد في جميع المحافظات على ان يكون رد الاندية بالمشاركة خطيا وذلك بحد اقصى يوم الخميس 15 شباط القادم.
- سيصار بعد ذلك الى عقد اجتماع موسع للاندية المشاركة لاجراء قرعة الدوري وتوزيع ومناقشة تعليمات الدوري.
- على الاندية المعنية ضرورة تقديم استمارات لاعبيها مكتملة (شاملة الصور ونسخة عن الهوية الشخصية) الى اعضاء الاتحاد قبل تاريخ المشار اليه، ويؤكد الاتحاد وبوضوح عدم السماح لاندية الدرجة الاولى او الانتظار باشراك اي لاعب كان قد شارك في دوري الدرجة الممتازة.

بطولة كرة السلة لمواليد عام 1989 فما فوق ولجميع المناطق والدرجات:
تقرر اقامة بطولة كرة السلة لمواليد عام 1989 فما فوق ولجميع المناطق ويشارك بها الاندية من جميع الدرجات وتقرر ان يتم الحصول على الردود الخطية من الاندية بالمشاركة حتى تاريخ 15/2/2007.
البطولات الاخرى: سيتم تنظيم عدة بطولات أخرى خلال العام الجاري، حيث سيتم الاعلان عنها قريبا بعد انهاء كافة الترتيبات الخاصة بها.

بطولة نادي التضامن لمواليد عام 1988 فما فوق:
تقرر الموافقة لنادي التضامن على اقامة صاعقة كرة السلة لفرق مواليد 1988 فما فوق على يتم التنسيق مع رئيس لجنة المسابقات سالم سماعنة بخصوص تعليمات اللائحة الفنية

تقييم دوري كرة السلة لفرق الدرجة الممتازة:
تم اجراء تقييم مطول ومعمق من قبل اعضاء الاتحاد فيما يخص مسيرة دوري كرة السلة لفرق الممتازة وتم اتخاذ عدة توصيات سيتم اعتمادها واخذ العبر منها، من مجموعة من الامور خلال الانشطة القادمة للاتحاد. واجمع اعضاء الاتحاد على النجاح الكبير لحفل ختام الدوري والاتحاد يثمن عاليا دور الاعلام الرياضي في ابراز هذا الحدث تحديدا والدوري وانشطة الاتحاد بشكل عام.

استقالة عضو الاتحاد ناصيف الحصري :
تم الاجتماع بحضور عضو الاتحاد ناصيف الحصري الذي قدم استقالته للاتحاد وبعد جلسة ودية واخوية تم خلالها تقديم الشكر الجزيل له على كل ما قدمه للاتحاد خلال السنوات السابقة، وبناء على اصراره بعدم العودة عن الاستقالة تم قبول استقالته على ان يتم اعلام وزارة الشباب واللجنة الاولمبية بذلك.
المشاركات الخارجية:
يوجه اتحاد كرة السلة عناية الاندية المنتسبة للاتحاد بضرورة الحصول على الموافقة المسبقة قبل اية مشاركة خارجية خارج حدود مناطق السلطة الفلسطينية، ويرجو الاتحاد من الاندية مراعاة هذه التعليمات.