الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

99 هزة ضربت كاليفورنيا خلال يوم واحد والاعصار "اسحق" يتجه نحو فلوريدا

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 16:37 )
بيت لحم- معا - بعد ان قتل شخص وهدم الجدران واقتلع الاشجار في كوبا وقتل 4 في هاييتي وشتت الناس، يواصل الاعصار اسحق "زعرنته " على ضفاف المحيط الهادئ، واتجه الاعصار ( العاصفة الاستوائية التي كبرت الى اعصار ) اسحق بسرعة الى فلوريدا ما دفع الامريكيين على تأجيل يوم افتتاح مؤتمره الوطني العام بعد ان اوقعت اربعة قتلى في هايتي. وقد حذّر الخبراء من تسونامي في فلوريدا الا ان معظم الخبراء لا يتوقعون ارتفاعا كبيرا في علو الموج، وان التحذير من باب الاحتياط فقط .

وقد بدأ سكان جنوب فلوريدا يشعرون بالتأثيرات الأولى للعاصفة الاستوائية ايزاك بعد أن بدأت تشق طريقها إلى الولايات المتحدة. وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية وتأثرت أنشطة إنتاج النفط والغاز جراء العاصفة التي قتلت بالفعل ستة أشخاص على الأقل في هايتي.

ونظرا للمياه الدافئة في خليج المكسيك، فإنه من المتوقع أن تتزايد قوة ايزاك للتحول إلى إعصار من الدرجة الثانية برياح تصل سرعتها إلى 105أميال في الساعة قبل أن تظهر على اليابسة.ولم يتضح بعد التوقيت والمكان الذي ستظهر فيه العاصفة على اليابسة، لكنها قد تقترب من حدود فلوريدا ولويزيانا منتصف الاسبوع.وهناك أيضا احتمال أن تضرب ايزاك نيو اورليانز في الذكرى السابعة لإعصار كاترينا المدمر.


وحسب موقع " جنيف " ان البنتاغون وضع حوالى ثلاثين من طائراته في مأمن اذ نقل 22 طائرة اف-16 وثمانية سي-130 من قواعدها في فلوريدا الى تكساس وبورتو ريكو.
|186836|

يشار الى ان الاعاصير تأخذ اسماء عشوائية ، جميع الاسماء في العالم ، ولكثرتها بالعشرات يوميا ولتمييزها يتم اعطاؤها اسما محددا ، الا ان اسرائيل كانت قدّمت طلبا من اجل عدم استخدام اسم اسرائيل على اي اعصار او عاصفة ، خشية ان تكون هذه العاصفة مدمرة وتقتل الناس مثل ريتا وكاترينا واسحق وغيرها ، فيؤدي هذا الى ان يكره الناس اسرائيل ، على حد قولهم !!!!
والغريب ان مركز الاعاصير وافق لمنظمات اليهود ولاسرائيل على هذا الطلب !!!!