الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الواقع السياحي في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 29/08/2012 الساعة: 15:18 )
الخليل- معا- نظمت نقابة الخدمات السياحية و تجمع الحرف التراثية في مقر النقابة ورشة عمل تناقش الواقع السياحي في مدينة الخليل وخاصة في البلدة القديمة.

وجاءت هذه الورش بعد عدة زيارات ميدانية للمواقع السياحية والأثرية وتناولت مقامات وزوايا وعيون و قناطر و أحواش كما عملت على زيارة مواقع أثرية ومقامات خارج المدينة في المحافظة و خاصة المقامات الإحدى عشر للأنبياء و الرسل.

وخرجت هذه الزيارات بملاحظات و توصيات لتقديمها ونقلها إلى الجهات المختصة.

وثمن بدر الداعور التميمي رئيس النقابة دور عدد من الشباب المتطوعين لدورهم في وضع يافطات تشير إلى الحرم الإبراهيمي الشريف والعمل على جعل البلدة القديمة تسترد واقعها السياحي والاقتصادي و التراثي التاريخي.

جدير ذكره أن هناك قلق من عدم الاهتمام بالزائرين الأجانب حيث يتركون بدون أدلاء سياحيين و بدون مكاتب استعلامات سياحية لشرح عن البلدة القديمة وتاريخ هذا التراث العريق, الأمر الذي يجعلهم يتحركون بشكل عشوائي دون مسارات واضحة ويتركون إلى جهات غير مسؤولية الأمر الذي يعطي معلومات غير معروفة لصالح من !!! وإعطاء صورة في كثير من الحالات سيئة و من هنا يجب على وزارات السياحة الأخذ بدورها الحقيقي بعد غياب عدة سنوات من الإهمال بالمواقع السياحية في البلدة مؤكدا إن الارتقاء و النهوض بالواقع السياحي يوجد فرص عمل لقطاعات كثرة من المهن السياحية و يحد من البطالة.

وقامت شريفة الشريف عن نقابة السياحة بتدوين الملاحظات والاقتراحات ورفعها إلى الجهات المختصة لإيمانها أن هناك بات إظهار اهتمام معلن من وزارة السياحة بالواقع السياحي لمدينة الخليل, وفي النهاية أعلنت الهيئة الإدارية عن عمل مطبوعات تظهر وتوثق الكثير من المواقع الأثرية والتاريخية .