خبر عاجل
الجبهة الشعبية تعيد انتخاب أحمد سعدات أميناً عاماً وجميل مزهر نائباً له

حماس والجهاد الاسلامي تدينان جريمة شفاعمرو وتدعوان الى مسيرات احتجاجية للتنديد بالجريمة

نشر بتاريخ: 05/08/2005 ( آخر تحديث: 05/08/2005 الساعة: 11:30 )
معا- ضمن ردود الفعل الغاضبة على الجريمة البشعة التي اقترفها مخرب يهودي متطرف بحق المواطنين الفلسطينيين في مدينة شفاعمرو داخل الخط الاخضر وادت الى استشهاد اربعة من المواطنين واصابة 14 اخرين بجراح استنكرت حركتا حماس والجهاد الاسلامي العملية ووصفتاها بانها جريمة عنصرية وتؤكد عنصرية الاحتلال.

وأدان المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري العملية ووصفها بانها" جريمة صهيونية كبيرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وقال أبو زهري في تصريحات نشرها له المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحركة حماس "إن ما جرى في شفاعمرو جريمة صهيونية كبيرة وهي استمرار للجرائم الصهيونية ضدّ أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة مناطق وجوده، وتؤكد على أن الاحتلال الصهيوني لا يعبأ بالتهدئة القائمة".

وحمل أبو زهري اسرائيل مسؤولية ما أسماه" جميع النتائج المترتبة على هذه الحادثة"، مشيرا إلى أن هذه العملية تؤكد عدم اكتراث الاحتلال بالتهدئة الحالية.

وطالب المتحدث باسم حماس جميع الأطراف المعنية باستمرار التهدئة والقيام بالضغط على اسرائيل والتدخل لوقف اعتداءاتها ضد الفلسطينيين.

من جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام على أن العملية الاجرامية في شفاعمرو تؤكد على استمرار التعامل بعنصرية من قبل الاحتلال ضد ابناء الاراضي الفلسطينية المحتلة 48 رغم الادعاءات الاسرائيلية بـ«المساواة بين العرب واليهود داخل إسرائيل».

وقال عزام" هذه العملية دليل على أن العدوان الإسرائيلي موجه ضد كل الفلسطينيين بغض النظر عن مكان سكناهم ويؤكد على عنصرية المجتمع الإسرائيلي", وأضاف" أن العملية نتيجة طبيعية للتحريض الإسرائيلي المتواصل ضد الفلسطينيين".

وافاد مراسل وكالة معا ان حركة حماس قررت اليوم تنظيم مسيرة جماهيرية بعد صلاة الجمعة في شمال قطاع غزة احتجاجا على الجريمة التي ارتكبت ضد المواطنين العرب في شفاعمرو وتأكيدا على خيار المقاومة.