الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب نقص اعداد الشرطة : اسرائيل تستخدم تماثيل بلاستيكية بلباس الشرطة

نشر بتاريخ: 05/08/2005 ( آخر تحديث: 05/08/2005 الساعة: 12:41 )
معا- كشفت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية النقاب عن طريق جديدة تحاول من خلالها الشرطة الاسرائيلية التغلب على النقص الحاد في عدد رجال الشرطة والذين جرى ارسالهم لتنفيذ الانسحاب من غزة.

واحدى هذه الطرق, هي خدعة, تتمثل في وضع تماثيل بلاستيكية بلباس الشرطة الكامل وعلى رأسها قبعة الشرطة وداخل دوريات الشرطة لايهام السكان بان هناك شرطة في المدن.

ونشرت الصحيفة صورة ملونة لدورية شرطة سير تعمل على رادار السرعة في منطقة تل ابيب, وبدلا من ان يكون داخل السيارة رجل شرطة كان هناك تمثال بلاستيك متقن الصنع لدرجة توهم الناظر بان هذا التمثال الذي يخرج جسمه من نافذة الدورية هو شرطي حقا.

يشار الى ان ارباكا حقيقيا يصيب الشرطة داخل الدولة العبرية بحيث اضطرت مؤسسات لاغلاق ابوابها امام الجمهور لعدم وجود شرطي حارس مثل مؤسسة التأمين الوطني في منطقة رمات جان.

ويبلغ عدد رجال الشرطة السرائيلية حوالي 40 الف شرطي وجرى سحب اكثر من 25 الف شرطي منهم لحاجة تنفيذ عملية الانسحاب من غزة ما اضطر الشرطة لفتح باب التجنيد المؤقت لالاف الشبان الجدد الذي جرى اختيارهم بسرعة وسط تشكيك بان عناصر كثيرة من عالم الاجرام قد استغلت المناسبة للتجنيد في صفوف الشرطة وتغطية عملياتهم في الليل بعمل الشرطة في النهار.