الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تعلن ان 28 الجاري آخر موعد لإنتهاء حملة التخفيضات المقدمة للمواطنين

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 13:24 )
خانيونس-معا- أعلنت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة أن الثامن والعشرون من الشهر الجاري هو موعد نهائي لإنتهاء حملة التخفيضات على عوائد البلدية من فواتير جباية وإستئجار أملاك البلدية والتنظيم والمباني وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددة أنه ستقوم بوقف حملة التخفيضات بشكل نهائي.

وأكد المهندس محمد الأغا مدير البلدية في حديث أدلى به للصحافيين اليوم، أن البلدية قررت الإنتهاء من نظام التخفيض نهائياً المعمول به لدى البلدية منذ عدة شهور, مبيناً أن البلدية قد منحت فترة إستدراكية للمواطنين تنتهي في أواخر الشهر الجاري لدفع إلتزاماتهم تجاه البلدية.

وشدد الأغا على أن البلدية ستقوم بمنح المواطنين الملتزمين بدفع فواتيرهم بإنتظام وليس عليهم متأخرات نسبة خصم تصل إلى 15% وذلك بداية شهر مارس المقبل للتخفيف من معاناة المواطنين.

وناشد الأغا المواطنين تسديد ما عليهم من مستحقات متراكمة منذ سنوات وإغتنام الفرصة الأخيرة حتى تستطيع الخروج من أزمتها المالية الخانقة التي تهدد بوقف خدماتها المقدمة للمواطنين قسراً نتيجة للتدني الكبير في مستوى المدخولات وعوائد البلدية .

وأوضح الأغا إلى تقاعس شريحة كبيرة من المواطنين عن القيام بواجباتها تجاه البلدية وفي مقدمتها الواجبات المالية سيؤدي حتماً إلى شل قدرة البلدية على أداء المهام الملقاه على عاتقها تجاه مائتي ألف مواطن يقطنون كافة مناطق نفوذ البلدية.

وشدد الآغا على أن وجود 25 مليون شيكل كمتأخرات مستحقة السداد للبلدية في ذمة المواطنين في الوقت الذي تعاني فيه البلدية من أزمة مالية خانقة منذ اندلاع الانتفاضة المباركة, ما أدى إلى تأخر استلام الموظفين رواتبهم منذ شهور سابقة وذلك بسبب عدم استرداد البلدية لمستحقاتها وامتناع أعداد كبيرة من المواطنين عن تسديد هذه المستحقات.

وبين الأغا أن البلدية قامت بحملات تخفيض وتسهيلات عديدة لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الصعبة في إطار جهودها ومساعيها الحثيثة لرفع العبء عن السكان في ظل تردي الظروف الحياتية في جميع مناحي الحياة، ولإفساح المجال للجميع لتسديد ما عليهم من ديون لها، داعيا السكان إلى دفع ما عليهم من مستحقات للبلدية كي تتمكن من مواصلة تقديم خدماتها إليهم.