الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير نصر الله يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 25/02/2007 ( آخر تحديث: 25/02/2007 الساعة: 13:47 )
نابلس -سلفيت- معا- طالب تيسير نصر الله، عضو المجلس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي والمجموعة الرباعية وجامعة الدول العربية بالتحرك العاجل لإنقاذ مدينة نابلس التي تتعرض لحصار عسكري إسرائيلي مشدد، واجتياح متواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من خمس سنوات.

وقال نصر الله في بيان وصلت "معا" نسخة منه أنّ إسرائيل تستهدف نابلس من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والصحية والتعليمية، مما يستدعي وقفة جادة بهدف رفع الحصار عن المدينة، وإعادة الحياة إلى مجاريها.

وشكك نصر الله بالمبررات التي تحاول إسرائيل تسويقها في إجتياحاتها المتكررة للمدينة، بإدعائها البحث عن المطلوبين، ووصفها بالمبررات الواهية التي لم تعد تنطلي على أحد.

وقال نصر الله:" أنّ إسرائيل تهدف من وراء قيامها باجتياح نابلس جرّ الفلسطينيين إلى مربع رد الفعل وإدامة الفوضى، وإفشال الهجوم السياسي الفلسطيني الذي تقوم به القيادة الفلسطينية لتسويق اتفاق مكة المكرمة والقرارات الصادرة عنه وخاصة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، كما تهدف إسرائيل إلى إفشال الخطة الأمنية التي أعدتها السلطة الوطنية في نابلس بمشاركة جميع القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية بهدف فرض النظام والقانون في المدينة بعد حالة الفوضى والسرقات والفلتان التي سادت خلال الأشهر القليلة الماضية".

ودعا نصر الله الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية الحيّة إلى الصمود في وجه المخططات الإسرائيلية التي تستهدف كسر إرادته السياسية وصموده، وتجسيد أعلى درجات الوحدة والتلاحم.