الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وأعضاء بلدية بيت لحم يطّلعون على الأوضاع الراهنة في أسواق المدينة

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 15:27 )
بيت لحم -معا- قامت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون برفقة أعضاء من مجلس بلدية بيت لحم وشرطة المدينة بجولةٍ في السوق القديم ومنطقة المدبسة في مدينة بيت لحم، بهدف الاطلاع على الأوضاع الراهنة لأسواق المدينة واحتياجات التجّار والمزارعين والمواطنين.

وخلال الجولة، التي ابتدأت في السوق القديم، استمعت رئيس البلدية وأعضاء المجلس إلى احتياجات المزارعين والتجّار ومطالبهم، خاصة وأنّ هذا السوق يستقبل آلاف المواطنين بشكل يومي الذين يقصدونه من جميع أنحاء محافظة بيت لحم.

وجرى أيضاً زيارة العديد من المواقع داخل أزقة السوق والبلدة القديمة، حيث طرح المواطنون في تلك المناطق احتياجاتهم، وبشكلٍ خاص مع قرب حلول موسم الشتاء؛ واستُكملت الزيارة في منطقة المدبسة في المدينة حيث تمّ الالتقاء بالمواطنين أيضاً والاستماع إلى آرائهم.

من جانبها، أشارت رئيس البلدية فيرا بابون إلى أنّ مجلس بلدية بيت لحم سيتابع جميع مطالب المزارعين والتجّار، وسيعمل على تنظيم أسواق المدينة بما يشمل حل قضية البسطات وضمان عدم تضرر أيٍّ من المزارعين، وشددت على ضرورة تعاون الجميع من مزارعين وتجّار ومواطنين مع بلدية بيت لحم من أجل تنظيم الأسواق.

يُشار إلى أنّ بلدية بيت لحم تقوم في الوقت الحالي بالتعاون مع مركز حفظ التراث الثقافي وبتمويلٍ وتعاون من بلديات فيشينزا وبادوفا عبر برنامج دعم البلديات الفلسطينية الممول من الحكومة الإيطالية بإعداد المخططات اللازمة لمشروع إعادة تأهيل وتطوير المركز التجاري في البلدة القديمة في بيت لحم/ شارع بولس السادس، الذي يهدف لتنظيم مركز المدينة التجاري، وبكلفة إجمالية قدرها حوالي (724) الف يورو.