الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يفتتح عدداً من المشاريع الحيوية في مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/02/2007 ( آخر تحديث: 25/02/2007 الساعة: 20:09 )
قلقيلية- معا - افتتح الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم العالي برفقة وزير العمل محمد البرغوثي اليوم الاحد عدداً من المشاريع الحيوية في مدينة قلقيلية من بينها مقر مديرية التربية والتعليم ومجمع الكراجات الجديد ومدرسة ومركزاً للتدريب المهني.

وقال الشاعر خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في مجمع الكراجات الجديد ان الشعب الفلسطيني شعب واحد وله قيادة سياسية واحدة مشيداً بما أنجزته تلك القيادة من اتفاق وتوحد خلال اتفاق مكة .

وأضاف الشاعر أن الاتفاق يمكن القيادة الفلسطينية للتفرغ للقضايا الرئيسة الذي من شانها ان تؤدي الى التحرر من الاحتلال.

وناشد الشاعر فصائل العمل الوطني التسريع بإنجاز ما تم الاتفاق عليه في مكة لقطع الطريق على أية جهة تريد أن تحرم هذا التوافق كما شكر كل من ساهم في بناء الوطن واعداً بنقل احتياجات ومطالب المحافظة إلى مجلس الوزراء.

بدوره أشاد وزير العمل محمد البرغوثي بالمشاريع المنجزة في المدينة بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا بسبب الحصار .

واضاف قائلا" إن هذه الإنجازات تدل على إصرار الشعب الفلسطيني على بناء وطنه بالرغم من سياسة الحصار والتجويع موجه شكره الى كل من ساهم في انجاز هذه المشاريع من حكومات سابقة ومتبرعين".

من جهته ثمن محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي زيارة نائب رئيس الوزراء والوزير البرغوثي للمحافظة آملا أن تكون الزيارة بمثابة بداية الخير للمحافظة المنكوبة بالجدار.

واستعرض الخندقجي أوضاع المحافظة المأساوية جراء الحصار والجدار ونقص الموارد مطالباً بدعم القطاع الزراعي لإحباط أهداف الاحتلال الرامي الى ضرب هذا القطاع.

وطالب بوضع خطة لتزويد ( 17) قرية في المحافظة بالكهرباء والاهتمام بالوضع الصحي من خلال تزويد المحافظة باحتياجاتها في هذا المجال وتجهيز مستشفى قلقيلية الحكومي الجاري انشاؤه بالمعدات اللازمة والأطقم الطبية الكافية.

بدوره قدم رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس شرحاً مفصلا حول المشاريع المنجزة.
واشار إلى أن المدينة ما تزال بحاجة إلى الكثير للنهوض .

وكشف قواس عن عدد من المشاريع الهامة التي سيشرع بتنفيذها في القريب العاجل من بينها إعادة تأهيل مدخل قلقيلية الشرقي وبناء المركز التجاري وسط المدينة ووضع حجر الأساس لإقامة (72) وحدة سكنية في مشروع إسكان ذوي الدخل المحدود .

من ناحيته دعا النائب أحمد شريم إلى دعم المحافظة والنهوض بها مطالبا بتشكيل لجنة وطنية من الجميع لتطييب خواطر العائلات الثكلى التي سقط أبناؤها ضحايا الاقتتال الداخلي وحل هذه القضية من جذورها بحيث لا تترك رواسب سلبية لدى أي أحد.

كما قدم الأستاذ يوسف عودة مدير تربية قلقيلية شرحاً حول إنجازات الوزارة والمشاريع التي تم افتتاحها اليوم ومن بينها المقر الجديد لمديرية التربية ومدرستا الشيماء والرازي والوحدة الصناعية في مدرسة السلام.

وتم في نهاية الحفل افتتاح مجمع الكراجات الجديد والمقام على قطعة أرض بمساحة دونمين وبلغت تكلفته ثلاثة ملايين ونصف المليون شيكل ممولة من صندوق البلدية.