الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يحث اعضاء كونغرس على تجنب معاقبة السلطة

نشر بتاريخ: 04/12/2012 ( آخر تحديث: 07/12/2012 الساعة: 09:05 )
واشنطن- معا - في إطار المشاورات التي يجريها السفير معن رشيد عريقات مع الادارة الأمريكية وأعضاء الكونجرس بعد تصويت الجمعية العامة في الأمم المتحدة على الإعتراف بفلسطين كدولة مراقب غير عضو إلتقى السفير مع السيناتور من مجلس الشيوخ جون ماكين (جمهوري-أريزونا) وقدم له شرحاً وافياً عن الموقف الفلسطيني في ضوء قرار الجمعية العامة.

وشدد السفير عريقات على ضرورة عدم لجوء الكونجرس إلى أي إجراءات التي من شأنها أن تعقد الوضع، خاصة قطع المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية واغلاق مكتب المفوضية في العاصمة الأمريكية.

وأكد السفير على أن أي اجراءات من هذا القبيل ستضر بالدور الأمريكي ومصداقيته في الشرق الوسط. هذا وطلب السفير عريقات من السيناتور العمل على تجنب مثل هذه الاجراءات، وذلك للابقاء على فرص التوصل إلى حل سياسي والذي يتطلب من إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الامام المتحدة.

يذكر بأن السيناتور ماكين هو من أبرز أعضاء الكونجرس والحزب الجمهوري، حيث كان مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2008.

في نفس السياق، إلتقى السفير عريقات مع عضو الكونجرس آدم شيف (ديمقراطي-كاليفورنيا) مؤكداً على أهمية عدم إستخدام المساعدات الأمريكية كأداة ضغط سياسي من أجل الحصول على على مواقف سياسية.

كما وإجتمع السفير مع مؤسسة ورئيسة جمعية جذور السلام التي تعمل على ازالة حقول الأنغام حول العالم حيث تهدف الجمعية إلى المشاركة البنائة لإزالة الالغام في فلسطين، وعبر السفير عن تأييده لجهود المؤسسة في هذا الخصوص.

في سياق أخر، شارك السفير عريقات في حفل لتكريم المغتربين العرب-الأمريكيين أقامه سفير جامعة الدول العربية إلى الولايات المتحدة محمد شريف الحسيني. وتم خلال الحفل عرض أبرز الاسهامات العربية والاسلامية العلمية والحضارية. كما وحضر السفير حفلاً اقامته سفارة الامارات إحتفلاً بالعيد الوطني الاماراتي.