السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الطلائع الدولية تشارك في مهرجان الطلبة الوافدين بالقاهرة

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 14:26 )
خان يونس- معا- شارك وفد من منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة في مهرجان الطلبة الوافدين المنعقد في القاهرة بجمهورية مصر والذي تشارك به عدد من الدول العربية على المستويين الرسمي والشعبي في فعالياته المختلفة.

وأكد أحمد أبو مصطفى الأمين العام لمنظمة الطلائع الدولية والذي ترأس وفد المنظمة المتواجد حالياً في مصر،مضيفا أن منظمته تلقت دعوة من القائمين على المهرجان بجامعة القاهرة للمشاركة في فعالياته المتعددة وتمثيل فلسطين هناك، بعدد من الجوانب المهمة، مشيراً إلى أن المنظمة قد شاركت العام الماضي في ذات المهرجان.

وأوضح أبو مصطفى أهمية المهرجان حيث عمدت المنظمة إلى تعزيز الحياة الفلسطينية من خلال التراث الفلسطيني والدبكة الشعبية والأهازيج التراثية وتقديم عروض مسرحية جسدت الواقع الفلسطيني.

وبين أبو مصطفى أن إدارة المهرجان وكعادتها سنوياً قد خصصت جناح كامل لوفد المنظمة الذي إلتأم من غزة وبعض الطلبة الدارسين في الجامعات المصرية وفتح كافة المجالات من أمامهم للتعبير عن واقعهم وحياتهم وطموحاتهم.

وإعتبر أبو مصطفى أن المهرجان بمثابة النافذة الهامة والحيوية لفتح المجال واسعاً أم إبراز طاقات المنظمة وتعزيز مشاركاتها في الساحات العربية والمحيط الخارجي لتوصيل رسالة الشعب الفلسطيني في حقه في الحياة والعيش بكرامة بالرغم من الظروف والمخاطر المحدقة به والتي باتت تهدد القضية الفلسطينية بالفناء والتراجع إلى الوراء.