السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو إلى توسيع النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان ليشمل كل أرجاء الوطن

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 11:22 )
بيت لحم- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي, الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية, إلى توسيع النضال الشعبي ضد الاستيطان وجدار الفصل في كل أرجاء الأراضي الفلسطينية, خلال مشاركته في تظاهرة شعبية ضد جدار الفصل وعمليات تجريف ومصادرة الأراضي في قرية أم سلمونه في بيت لحم.

كما دعا البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة منه, إلى جعل كل يوم جمعة من كل أسبوع يوم نضال وطنيا في كل أرجاء الوطن لإسقاط الجدار, مؤكداً على أهمية أن تخصص الحكومة المقبلة موازنة خاصة لدعم الكفاح ضد الاستيطان وجدار الفصل وإسناد الصمود الوطني.

وقال البرغوثي:" أن نضال شعبنا سيتواصل ولن يهدأ لنا بال حتى يزال جدار الفصل والمستوطنات ويكنس الاحتلال", مشيرا إلى أن النضال في أم سلمونه هو حلقة ضمن حلقات النضال الجاري في بلعين ضد الجدار, وفي باب المغاربة ضد الحفريات والتصدي للمشروع الاستيطاني في قلنديا, والعدوان على نابلس مما يستدعي توسيع النضال ليشمل الوطن اجمع".

وأضاف ألبرغوثي أن الصراع الدائر مع الاحتلال, هو صراع حول إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة, وصد المشروع الاستيطاني الإسرائيلي الرامي إلى تكريس سياسة الأمر الواقع واستبدال الدولة المستقلة بدويلة في حدود مؤقتة.

وقال خالد العيسة, عضو اللجنة القيادية في المبادرة الوطنية الفلسطينية في بيت لحم:" إن المبادرة تعمل جاهدة على حشد أنصارها للمشاركة في الفعاليات المناهضة للاستيطان وجدار الفصل", مضيفاً أن نشطاء المبادرة في بيت لحم والخليل, شاركوا بفعالية قي التظاهرة التي نظمت في أم سلمونه.

وفي ذات الوقت, جرى لقاء في مقر المجلس القروي في أم سلمونه, بعد التظاهرة بين النائب ألبرغوثي وأهالي القرية والمتطوعين الاجانب, شرح خلاله ألبرغوثي أبعاد وأهمية النضال الشعبي ضد الجدار.

ومن جانبه, ألقى رئيس المجلس القروي في أم سلمونه كلمة أعرب فيها عن شكره للمشاركين في التظاهرة, مؤكدا أن ما تقوم به إسرائيل من مصادرة للأراضي وبناء جدار فصل, يندرج في إطار مخططها لتهويد الأراضي الفلسطينية.

وأكد عزمي الشيوخي منسق اللجان الشعبية, أن النضال ضد الاستيطان سيتواصل مستعرضا, حجم الأراضي التي صادرها الاحتلال في منطقة أم سلمونه في محاولة لاقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه.