الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب فتح وحماس في نابلس يشيدون بصمود اهالي نابلس ويطالبون الرئاسة والحكومة بتكثيف الدعم للمحافظة

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 02:00 )
نابلس -معا- عقد اعضاء المجلس التشريعي عن كتلتي فتح وحماس في محافظة نابلس اجتماعا طارئاً بمبادرة من النائب محمود العالول لمناقشة تداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على المحافظة وما ترتب على هذا العدوان من خسائر مادية وبشرية خصوصا البلدة القديمة.

واشاد النواب بالصمود البطولي لاهالي وابناء المحافظة وفي البلدة القديمة على وجه الخصوص في وجه العدوان الاسرائيلي المستمر.

زدعا النواب الاحزاب السياسية والمؤسسات والفعاليات الوطنية والاقتصادية الى تقديم كل ما شانه تعزيز صمود المواطنين ووقوفهم في وجه العنجهية الاحتلالية التي لم تحصد سوى الفشل الذريع من حملتها التي لا تزال متواصلة رغم الهدوء المؤقت لها -على حد وصفهم.

ووجه نواب التشريعي في نابلس رسالة الى كل من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية شكروهما على قرارهما باعتبار نابلس مدينة منكوبة وتخصيص دعم مادي طارىء لها، مطالبين بتفعيل الدعم السياسي للمحافظة وذلك من خلال توليد ضغط دولي وعربي لفك الحصار المضروب عليها منذ ست سنوات بشكل متواصل، وعلى المستوى الاقتصادي طالبهما باعتبار نابلس اولوية في المساعدات الخارجية .

وعلى مستوى المجلس التشريعي فقد وجه النواب عن محافظة نابلس رسالة الى هيئة رئاسة المجلس التشريعي طلبوها بعقد جلسة خاصة لمناقشة العدوان على محافظة نابلس .

وقد وقع على رسالة التشريعي النواب التالية اسماؤهم: محمود العالول، وناصر جمعة، والشيخ احمد احمد، وجمال الحاج ، ونجاة ابو بكر ، ومنى منصور، وحامد البيتاوي، وداوود ابو سير ،ووقع معهم على المذكرة النائب جهاد طمليه من محافظة رام الله والنائب ايمن دراغمة من طوباس .