الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية: حق العودة مقدس لكل لاجىء فلسطيني

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 15:45 )
خان يونس- معا- جددت جبهة التحرير العربية تأكيدها على أن حق العودة حق مقدس لكل لاجئ فلسطيني، وهو حق فردي وجماعي ولا يحق لأي جهة التنازل عنه بأي حال من الأحوال أو الانتقاص منه، وهو غير خاضع أبدا للمساومة أو التعديل أو التفريط به، أو النقاش ببنوده على الإطلاق.

وطالبت الجبهة في بيان وصل"معا" نسخة عنه كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية التمسك بالحقوق المشروعة والمطالبة المستمرة لتطبيق قرار حق العودة بناء على القرار الاممي دونما تعديل أو انتقاص.

كما طالبت الجبهة القمة العربية المقبلة المزمع عقدها بتأكيد هذا الحق، والمطالبة الجادة بتنفيذ تطبيق حق العودة على الأرض للفلسطينيين اللاجئين الذين شردوا من ديارهم على يد قوات الاحتلال.

وطالبت الجبهة من القمة العربية والدول العربية بتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني بالشتات، وتقديم كامل الخدمات لهم لحين عودتهم الكاملة إلى ارضهم وضرورة اتحاذ قرارات واضحة وإجراءات تلزم مجلس الأمن من تطبيق القرارات المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني.

كما طالبت الجبهة القمة العربية بمناقشة ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني بالعراق واتخاذ كافة الإجراءات لحمايتهم من مليشيا القتل المنتشرة بالعراق وتوفير سبل الأمان والاطمئنان لهم ولعوائهم، والتأكيد على الثوابت الفلسطينية التي لايمكن التنازل عنها.