الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تدعو الى عزل حكومة الاحتلال ومحاكمة قادتها على ما يقترفوه من جرائم بحق الاسرى

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 09:37 )
غزة -معا- دعت حركة الجهاد الاسلامي، اليوم الاثنين، إلى عزل حكومة الاحتلال ومحاكمة قادتها على ما يقترفوه من "جرائم بحق البشرية" لاسيما باتباعها سياسة الاهمال الطبي ضد الاسرى في سجونها.

وأعربت الحركة في بيان وصلت "معا" نسخة منه عن بالغ قلقها لما قالت عنه سياسة الإهمال الطبي داخل السجون والتي افقدت اسيرا بصره مؤخراً عدا عن عمليات القمع والاقتحام لغرف الأسرى والتفتيشٍ الليلي لأجسادهم وحاجياتهم الخاصة، مشبهة ذلك بانه جريمة منظمة بحق الأسرى وتكريس للحقد على الشعب الفلسطيني.

وذكرت الحركة بان هذه السياسة ادت لاستشهاد الأسير جمال السراحين نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، وقبل أسبوع فقد أسير الإبصار بإحدى عينيه، وأمس تم نقل الأسير بشار صليحات ـ من سكان مدينة نابلس والمحكوم 13 عاماً ـ إلى مستشفى سجن الرملة إثر تدهور خطير في حالته الصحية، وترددت أنباء أنه في حالة موت سريري، عدا عن عشرات التقارير التي تصدر يومياً وتتحدث عن حلقات من المعاناة والعذاب يتعرض لها الأسرى والأسيرات المرضى نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تعرض الاسرى للموت البطيء.

ودعت الحركة كافة القوى للتوحد حول أولويات المقاومة وعدم الاعتراف بإسرائيل امام هذه السياسات وتفعيل الجهود العربية والإسلامية للضغط بهدف عزل دولة الاحتلال إقليمياً ودولياً، وتعزيز صمود الشعب ودعم مقاومته .

وقالت:" إن استهداف الأسرى في سجون الاحتلال، يمثل خرقاً صهيونياً للقانون واستهانة بالمجتمع الدولي والاتفاقيات التي ترعى حرية وكرامة الإنسان"- على حد تعبير البيان.

وطالبت الهيئات التي تعنى بحماية وصون حقوق الإنسان أن تتحرك لتحمل مسئولياتها والقيام بواجبها لفضح الجرائم الإسرائيلية، داعية جماهير الشعب الفلسطيني، وقواه الوطنية والإسلامية وكافة الهيئات الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني، إلى تنظيم حملات التضامن في الداخل والخارج لتفعيل قضية الأسرى في سجون الاحتلال وتنظيم فعاليات شاملة لنصرتهم.