الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للاتحادات النوعية والجمعيات الأهلية يطالب المجتمع الدولي برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 09:41 )
غزة - معا- طالب الاتحاد العام للاتحادات النوعية والجمعيات الأهلية في فلسطين اليوم برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني فورا، لتمكينه من ممارسة حياته الطبيعية كباقي شعوب الأرض.

وقال هاني سابا رئيس الاتحاد في بيان وصل"معا" نسخة عنه: إنه لم يعد مقبولا بكل المعايير أن يستمر المجتمع الدولي بحصاره على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من عام، في الوقت الذي يتفق فيه الفلسطينيون على برنامج عمل من خلال حكومة وحدة وطنية أفرزها اتفاق مكة, تقترب كثيرا من شروط هذا المجتمع، من خلال ما ورد في كتاب التكليف الذي أصدره الرئيس أبو مازن لرئيس الحكومة المكلف، حيث ورد في الكتاب احترام الحكومة الفلسطينية الجديدة أو حكومة الوحدة الوطنية كافة الاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحيرير الفلسطينية، وهذا ما كان يطالب به وتتذره به اللجنة الرباعية الدولية".

وأضاف هاني سابا أن وضع الحصار على الشعب الفلسطيني تسبب له في الكثير من الخسائر الفادحة في جميع القطاعات، وشل حركة الحياة الفلسطينية بشكل عام، ورفع معدلات الفقر والبطالة في صفوف الفلسطينيين، ما تسبب في تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني الذي بات ينظر إلى حكومة الوحدة الوطنية كالمنقذ والمخلص له من المعاناة .

ودعا سابا الدول العربية إلى ضرورة دعم حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة
وتفعيل دورها في الضغط على الجانب الاسرائيلي لرفع الحصار وفتح المعابر أمام حركة الفلسطينيين.

وأشاد هاني سابا بدور خادم الحرمين الشريفين في إنجاز هذا الاتفاق التاريخي والذي أسس لمرحلة جديدة من الشراكة السياسية بين الفلسطينيين.