السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية قباطية تقيم تجمعا كشفيا لمدارس مثلث الشهداء ونادي شباب اريحا يطلق برنامجا تدريبيا لمجموعته الكشفية

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 19:56 )
جنين - معا - ومكتب اريحا للاعلام - أقامت مديرية التربية والتعليم في قباطية تجمعا كشفيا بمناسبة الكشاف العالمي تحت شعار (صرخة الأقصى) وبمشاركة أكثر من 200 طالب من مدارس مثلث الشهداء الأساسية وابن البيطار الأساسية الثانية ومعاذ بن جبل في قباطية ومدرسة قباطية الغربية الأساسية، ومسلية الثانوية ورابا الثانوية وبير الباشا الأساسية.

ابتدأ الاحتفال بالقران الكريم ثم النشيد الوطني المصاحب لرفع العلم حيث ألقت السيدة ريما دراغمة النائب الإداري في التربية كلمة قالت فيها: نحتفل اليوم ويحتفل معنا كشافة العالم بمناسبة( يوم الكشافة العالمي) مؤكدة بان الحركة الكشفية تعمل على بناء شخصية متكاملة للفرد وان هذا الاحتفال الذي كان شعاره "صرخة الأقصى" جاء تجسيدا لهذا المبدأ في الوقت الذي يأن فيه المسجد الأقصى جراء الحفريات الإسرائيلية.
وشكرت السيدة دراغمة المجلس القروي بمثلث الشهداء والجمعية الخيرية والهلال الأحمر على دعمهم وجهودهم في إنجاح هذا التجمع، كما أشادت بقادة الفرق الكشفية ومشرف الكشافة في المديرية الأستاذ عاهد شعبان على جهوده المتواصلة في رفع مستوى الحركة الكشفية.

وفي كلمة لرئيس مجلس محلي مثلث الشهداء أثنى السيد محمد سليمان على الجهود التي تقوم بها الفرق الكشفية في سبيل خلق شخصية متوازنة للفرد، كما أكد على التزام المجلس في دعم كافة الأنشطة التي تقيمها المدارس في "مثلث الشهداء".

ومن جهته رحب مدير مدرسة مثلث الشهداء الأساسية الأستاذ عبد الناصر أبو عرة بالضيوف والفرق الكشفية شاكرا مديرية التربية على اختيارها لهذه المدرسة لاستضافة هذا النشاط، كما شكر الجميع على جهودهم في إنجاح هذا التجمع.

وقدمت فرقة كشافة مثلث الشهداء عرضا كشفيا مميزا كما ألقى الكشاف احمد سميح قصيدة بعنوان عهد الأقصى، وألقى سميح عبدالله فقرة بالزجل الشعبي، كما أقيمت العديد من الفعاليات والفقرات حيث قامت جمعية الهلال اللاحمر بفحص طبي لمائة كشاف من قبل الدكتور برهان سمار، كما ألقيت محاضرة عن مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة.

وفي نهاية التجمع تم توزيع الشهادات التقديرية والجوائز والهدايا على المؤسسات والفرق الكشفية من قبل النائب الادري في المديرية السيدة ريما دراغمة ورئيس قسم النشاطات الأستاذ حسني الأعرج ورئيس مجلس مثلث الشهداء محمد سليمان، واشرف على هذا التجمع المشرف الكشفي في المديرية عاهد شعبان وقاده القائد وليد جلامنه.

في أطار مساعي الهيئة الإدارية لنادي شباب أريحا الرياضي لتوسيع الأنشطة الشبابية والأخرى الخاصة با لطلائع والطفولة ، انطلق برنامج تدريب المجموعة الكشفية التي أعلن النادي عن تأسيسها مؤخرا ، وقال الحاج أمين الفتياني نائب رئيس النادي ومسوؤل النشاط الكشفي بان فكرة إنشاء مجموعة كشفية في النادي ليست بالفكرة الجديدة ، بل كانت موضع نقاش ودراسة حتى تتهيآ الظروف لولادتها ، ومع إعلان الإدارة بداء النشاط الكشفي رحب الملتقى الفلسطيني للتنمية بالخطوة معلنا تبنية الكامل لتأسيس المجموعة وتوفير ، جميع احتياجاتها ولوازمها المختلفة .
وأضاف الفتياني أن برنامج التدريب الأسبوعي قسم إلى ثلاثة أيام في الأسبوع ، وان هناك إقبال كبير من أبناء النادي والمجتمع المحلي للانضمام للمجموعة الكشفية ، وحرصا من أدارة النادي من اجل توفير طواقم تدريب متميزة أشار إلى أن مجموعة من القادة الكشفين المتميزين في المحافظة يشرفون على تدريب أعضاء المجموعة والذين يقدر عددهم ب 100 طفل ، ويضم طاقم التدريب محمد خشان المفوض الكشفي للمحافظة وزيدان أبو رومي وكايد بولص إلى جانب المربيين نائل الو لجي وعبد السلام الخطيب .
وثمن الفتياني جهود ودعم الملتقى الفلسطيني للتنمية على دعمه المتواصل لمسيرة وأنشطة النادي ، كما ثمن جهود زملائه في الهيئة الإدارية للنادي والذين يسعون للنهوض بناديهم صاحب السمعة العريقة .