الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه مشعل: احمد نجاد يؤكد ضرورة تقديم الدول الاسلامية الدعم للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 02:09 )
معا- دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الدول الاسلامية الى تقديم الدعم للحكومة الفلسطينية من اجل افشال ما اسماها "مؤمرات الاعداء".

وجاءت دعوة نجاد خلال لقائه امس مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس الذى يزور طهران حاليا .

ونقلت وكالة "مهر" الايرانية للانباء عن نجاد قوله خلال اللقاء ان الشعب الفلسطيني بمقاومته وايمانه سيحقق النصر قريبا، مشيرا الى ان دعم الشعب الفلسطيني لحكومته المنتخبة سيهيئ الارضية لتحرير القدس الشريف والتخلص من نير الاحتلال.

من جانبه، اطلع مشعل نجاد خلال اللقاء على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية واشار الى المشاكل التي وضعت امام حركة حماس بعد فوزها في انتخابات العام الماضي، وقال "ان اسرائيل وامريكا حاولتا من خلال فرض الحصار الشامل على فلسطين وشن حرب دعائية ضد حماس وتدبير المؤامرات المتعددة لاسقاط الحكومة الفلسطينية الا ان هذه المؤامرات احبطت من خلال صمود ومقاومة الفلسطينيين ودعم اصدقاء الشعب الفلسطيني".

واكد مشعل الذى وصل الى طهران أمس في اطار جولة شملت قبل ذلك عددا من الدول العربية وروسيا، مجددا على المواقف المبدئية لحركة حماس في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وعدم الاعتراف باسرائيل واستمرار المقاومة، موضحا بأن حماس تسعى من خلال تشكيل حكومة وتنظيم المقاومة الى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني.