الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في محافظة جنين من اجل مشروع ينفذه برنامج الامم المتحدة وبتمويل من الحكومة اليابانية

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 03:00 )
جنين - معا- عقد في مقر محافظة جنين امس إجتماعا موسعا حضره محافظ جنين قدورة موسى وخالد أبو علي مدير مشروع بوابة فلسطين الإلكترونية وكنار القاضي عضو فريق جمع المعلومات في المشروع الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الحكومة اليابانية عبر صندوق السلامة والأمن البشري ، وبحضور ممثلي المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي .

رحب المحافظ بالحضور وتطرق إلى هدف المشروع الذي يسعى إلى وضع خطة علمية ومعلوماتية مع مؤسسات المجتمع المدني التي تعاني عجزا في الإتصال عبر الإنترنت مع المؤسسات الدولية المانحة ، وفي التشبيك مع بعضها البعض .

كما اشار الى أن محافظة جنين بدأت بإنشاء بنك للمعلومات في مجال المياه بالشراكة مع مؤسسة كير الدولية وهو مشروع وطني وإقليمي سيوفر التواصل مع العالم الخارجي عبر الوسائل التكنولوجية المتطورة وتكوين قاعدة معلومات متحركة وحديثة .

ومن جهته إستعرض خالد أبو علي الحاجة الملحة لمشروع إنشاء البوابة الإلكترونية التي جاءت بناء على طلب من المؤسسات وكنتيجة للحصار المفروض على محافظات الشمال وتقطيع أوصال المدن الفلسطينية وصعوبة الوصول إلى المعلومات إرتأى البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة إمكانية إنجاز مشروع متواضع يسمى بوابة إلكترونية لأنه أشمل من موقع إلكتروني يضم في محتواه جميع البيانات التي يحددها المجتمع المحلي ويتم التعامل مع هذه البيانات المنجزة وتصنيفها وتبويبها من قبل لجان فنية متخصصة لصالح أفراد المجتمع المدني بالتنسيق مع المحافظ .

كما قدمت كنار القاضي شرحا مفصلا عن البوابة الإلكترونية ومزاياها في تسهيل وصول كما هائلا من المعلومات إلى جميع انحاء العالم .