الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خيمة تضامنية واصراب مفتوح عن الطعام تضامنا مع الاسرى في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 21:10 )
سلفيت -معا - افتتحت اليوم خيمة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في مدينة سلفيت والتي كانت بمبادرة مركز واصل لتمنية الشباب واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وبالتعاون مع القوى الوطنية في محافظة سلفيت وافتتحت الفعالية التضامنية بحضور محافظ محافظة سلفيت الاخ عصام ابو بكر وقائد منطقة سلفيت العقيد ركن رياض الطرشة ( ابو احمد) ونهاد ابو غوش عضو اللجنة المركزية للجبهة الديقمراطية لتحرير فلسطين والدكتور شاهر اشتية رئيس بلدية سلفيت وممثلي القوى المؤسسات الفعالية وامهات الاسرى وعدد واسع من جماهير المحافظة .

وفي بداية الفعالية رحب حكم قدري بالحضور مؤكدا ان اختيار اعلان مركز واصل عن افتتاح فرع له بسلفيت بهذه الفعالية هو دليل على ان المنظمات الاهلية لها نفس الهموم التي لدى الشعب الفلسطيني ولا تقف نشاطاتها فقط على الفعاليات الثاقفية انمتا تعتبر الهم الوطني هو احد اهم الهموم التي تسعى وتعمل للنضال من اجله .

وبدوره شكر محافظ محافظة سلفيت الاخ عصام ابو بكر مركز واصل واتحاد الشباب والقوى الوطنية على هذه الفعالية التي تعبر عن عمق الوعي والوحدة لدي الشعب الفلسطيني وتوجه رسالة للمحتل ان الشعب الفلسطيني بكافة فعالياته ومؤسساته هو وحدة واحدة في مواجهة العدوان الصهيوني .
كما ارسل بتحيات الاخ الرئيس ابو مازن الذي بارك هذه الخطوة الشبابية واكد على دعم الرئيس لهذه الفعاليات التضامنية وان القيادة الفلسطينية تبذل كل جهودها من اجل انهاء ملف الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال
وتحدث خالد زهد عن القوى الوطنية الفلسطينية مشيدا بالدور النضالي الكبير لاسرى الحرية في سجون الاحتلال بصياغه وثيقة المصالحه الفلسطينية داعيا ان تكون هذه الخيمة هي خيمة التضامن والوحدة لنؤكد فيها للعالم ان شعبنا موحد بنضاله على طريق الحرية ولاستقلال .
واكد زهد ان القوى الوطنية في المحافظة ستبقى حريصة على قضية الاسرى وواجبها تجاه هذه القضية الجوهرية داعيا كافة ابناء شعبنا في كافة المحافظات للقيام بوقفات تضامنية مستمر ونضالية لدعم الاسرى في سجون الاحتلال .
وتحدث محمد طه ابو حازم عضو الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين في الضفه الغربية عن الاضراب البطولي الذي يخوضه الاسرى المضربين عن الطعام وعن المعاناة الكبيرة التي يعانيها الاسرى في سجون الاحتلال مؤكدا ان صمود الاسرى في ظل هذه الظروف هو عنوان للتحدي والاصرار على نيل حقوقنا الوطنية المشروعه وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام .وارسل بتحياته الى قيادة الرحكة الاسيرة في سجون الاحتلال .
اما نهاد ابو غوش عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية فتقدم بالشكر لاهالي وفعاليات ومؤسسات محافظة سلفيت على هذه المبادرة النموذجية التي يقوم بها شباب من متطوعي مركز واصل واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني .
واضاف ان عائلة العيساوي التي قدمت جميع ابنائها اسرى في السجون وقدمت الشهيد فادي العيساوي والاسير محت العيساوي الذي ما زال في سجون الاحتلال منذ اكثر من 20 عاما هي تستحق التقدير وتشكل نموذج للعائلة الفلسطينية المناضلة .
واكد ابو غوش على اعتبار هذه الخيمة وهذه الفعالية هي فعالية وحدة الشعب الفلسطيني وتاكيد على رفض الشعب لاي انقسامات مطالبا القيادة الفلسطينية للعمل من اجل انهاء الانقسام بلا رجعه والاهتمام الموحد بقضايا شعبنا الفلسطيني .

وفي ختام افتتاح الفعالية اعلن 7 شباب من مركز واصل واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني عن اضرابهم المفتوح عن الطعام وبقائهم في الخيمة التضامنية تضامنا مع الاسير سامي العيساوي والاسرى المضربين عن الطعام
وهم :
1- سميح مطر منسق متطوعي مركز واصل في مدينة سلفيت
2- عمر شاهين سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي في محافظة سلفيت
3- عبد الرحمن المصري متطوع في مركز واصل
4- فتحي عودة متطوع في مركز واصل
5- وسام ضحى عضو اتحاد الشباب الديمقراطي
6- مؤمن حسان عضو اتحاد الشباب الديمقراطي
7- رامي عودة من متطوعي مركز واصل