الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية في رام الله تنظم احتفالاً تكريمياً لموظفاتها بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 16:31 )
رام الله -معا- نظمت وزارة التربية التعليم العالي بمقرها برام الله، اليوم، احتفالاً تكريمياً للعاملات فيها، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وأكد د. ناصر الدين الشاعر في كلمته على مكانة المرأة الفلسطينية، ودورها البارز ومشاركتها الرجل في ميادين الحياة الاجتماعية والسياسية، وانها شاركت في الأحزاب، والتشريعي، والحكومة، وقدم تحياته للنساء المعتقلات في السجون الإسرائيلية، نتيجة ما يعانينهن من حرمان رؤية أسرهن وأطفالهن.

وأكد الشاعر ان المرأة الفلسطينية عانت وتعاني من بعض المفاهيم الخاطئة في المجتمع، داعيا إلى ضرورة تغيير هذه المفاهيم وهذه النظرة السلبية تجاهها.

واستعرض د. الشاعر إحصائية عن نسب النساء العاملات في الوزارة ومديريات التربية والمدارس، كذلك نسبهن في الجامعات والمعاهد المتوسطة، وهي نسب عالية مقارنة مع نسبة وجودها في مراكز صنع القرار، التي هي بحاجة إلى إعادة النظر، بهدف زيادة مشاركتها الفاعلة.

وتطرق د. الشاعر إلى الضجة الإعلامية التي تثار حول الوزارة، من دثرها للتراث، وحدّها من حرية الكتاب والأدباء، قائلا" ان التراث تراثنا والأرض أرضنا، والعلَم علمنا، وإن الوزارة كالقمر الساطع لا يهمها من يتحدث عنها".

من ناحية ثانية، أشادت زينب الوزير الوكيل المساعد لمحافظات غزة، بدور المرأة، ونضالها من اجل حرية واستقلال فلسطين، جنباً إلى جنب مع الرجل، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية تختلف في تفكيرها وطريقة حياتها عن بقية نساء العالم، نظراً للظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وحضر الاحتفال الذي قام بعرافته عبد الحكيم أبو جاموس مدير دائرة الإعلام التربوي، وكيل الوزارة، والوكلاء المساعدون، والمدراء العامون، وحشد من العاملات في الوزارة، عبر الفيديو كونفرنس.