الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: لدينا الاستعداد الكامل لدفع استحقاقات المصالحة

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 17:42 )
هنية: لدينا الاستعداد الكامل لدفع استحقاقات المصالحة
غزة- معا - أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة أن حكومته وحركة حماس لديهما الاستعداد الكامل لدفع استحقاقات المصالحة الفلسطينية.

وقال هنية للصحفيين عقب انتهاء صلاة الجمعة في مسجد الشاطئ غرب مدينة غزة إن كل الأخبار التي ترد من القاهرة مطمئنة ومبشرة وهناك نوايا جدية لتدشين مرحلة جديدة لأبناء الشعب الفلسطيني لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

وأضاف هنية نحن في الحكومة وفي الحركة لدينا الاستعداد الكامل لدفع استحقاقات المصالحة التي بدأنا بها منذ فترة لخلق مناخات ايجابية وداعمة ومساندة للمصالحة.

وجدد هنية مطالبته بحماية أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك، مشيرا إلى وجود قرابة الـ 1000 شهيد فلسطيني، كما طالب بوقف نزيف الدم الفلسطيني والسوري.

وطالب بضرورة رفع اليد وعدم زج بالفلسطينيين في أتون الخلافات السورية، وقال" الدم الفلسطيني ليس رخيص وهذا شعب عظيم ومجاهد"، مطالبا المجتمع الدولي والدول العربية والقيادات الفلسطينية بتحمل مسؤوليتهم.

من جانبه قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس أن اللقاء الأخير في القاهرة خطوة متقدمة على طريق المصالحة حيث تم وضع جدول زمني واليات لتطبيق المصالحة.

وأضاف برهوم عقب الصلاة نأمل أن تكون الأيام المقبلة بداية التطبيق، مشيرا إلى أن حماس والحكومة قدمت خطوات ايجابية آملا أن تكون خطوات موازية بالضفة الغربية.