الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خيمة اعتصام في جنين والإعلان عن فعاليات تضامنية مع المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 17:13 )
جنين – معا – نصب في ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة جنين خيمة اعتصام تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال حيث قام بعملية النصب نادي الأسير في جنين ووزارة الاسرى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ولجنة الاسر والهيئة العليا للاسرى ورابطة الاسيرات ومكاتب الاسرى لدى القوى الوطنية والاسلامية والهيئة العليا للاسرى ودائرة المتطوعين في الهلال الاحمر الفلسطينى وجاء ذلك عقب اجتماع شارك فيه ممثلي مختلف المؤسسات الفاعلة في متابعة ملف الاسرى وممثلي القوى الوطنية والاسلامية.

ووجه محافظ جنين اللواء طلال دويكات خلال الاعلان عن انطلاق الفعاليات التضامنية مع الاسرى التحية الى الحركة الاسيرة الصامدة في وجه حكومة الاحتلال الاسرائيلي، مشددا على ضرورة التفاعل مع قضية الاسرى وذلك من خلال تكثيف المشاركة الواسعة في الفعاليات التضامنية المساندة مع الاسرى في سجون الاحتلال .

وحمل دويكات حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام العيساوى وقعدان وعز الدين وشعبان مشيرا ان هناك برنامج تفاعلى من قبل المؤسسات الرسمية مع قضية الاسرى من خلال المشاركة بكل الفعاليات التضامنية مع الاسرى ضمن خطة تهدف الى ابقاء قضية الاسرى في المقدمة .

وأشار راغب ابو دياك مدير نادي الأسير في جنين إلى أن هذه الخيمة جاءت تجسيداً لإجماع وطني وشعبي على توحيد الجهود المناصرة لقضية الأسرى، وذلك بتنفيذ فعاليات مشتركة، تنطلق من خيمة واحدة، تجمع الكل الوطني، وتعبر عن التضامن والالتفاف حول قضية الأسرى.

واضاف ان الأسرى سامر العيساوى وجعفر عز الدين وطارق قعدان ويوسف شعبان يخوضون إضرابهم من اجل وقف سياسة الاعتقال الادارى الجائرة بحق الاسرى ، وعلى المجتمع الفلسطيني الوقوف معهم، وإلى جانبهم بصوت وموقف موحد.

وكشف ابو دياك ان الحركة الاسيرة وبدءا من يوم غد ستقوم ببرنامج تضامنى مع الاسرى المضربين عن الطعام يتضمن ارجاع الوجبات بالاضافة الى بعض الاجراءات الاحتجاجية الاخرى .

واعتبر ابو دياك انه من المخجل ان يقتصر التضامن على الاسرى انفسهم داخل سجون الاحتلال في ضل امكانية عمل الكثير للتعبير عن رفضنا لسياسة الاحتلال بحق اسرانا والمتمثلة بالاعتقال الغير شرعى واستخدام الاجراءات التعسفية بحقهم مناشدا أهالي جنين بالمزيد من التضامن مع قضية الأسرى، وقال لا بد من موقف جماعي يساند أسرانا في إضرابهم، ويوصل رسالة للاحتلال أن الشعب الفلسطيني موحد، ولن يتخلى عن الأسرى.

بدوره اعتبر خضر تركمان مدير مكتب وزارة شؤون الاسرى في جنين ان التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام يعبر الروح الوطنية التى يتحلى بها الشعب الفلسطينى اتجاه اسراه داعيا الى تكثيف التضامن مع الاسرى في ظل الهجمة الشرسه التي يتعرضون لها واضراب بعض الاسرى عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الادارى .

بينما طالب علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى بتعزيز الفعاليات التضامنية مع الأسرى، معتبرا أن التضامن الشعبي مع قضية الأسرى ما زال دون المستوى المطلوب.