الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة النساء الديمقراطيات في عرابة البطوف تحيي يوم المرأة بنشاطات مكثفة

نشر بتاريخ: 09/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 23:02 )
القدس- معا- قامت حركة النساء الديمقراطيات في قرية عرابة البطوف بالداخل وبمشاركة كوادر فرعي الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في القرية بتوزيع الورود الحمراء وبطاقات المعايدة على المعلمات في المدارس بالقرية اضافة الى المؤسسات المحلية والمجلس المحلي والامهات بمناسبة يوم المرأة العالمي.

يذكر ان المشاركات والمشاركين تجمعوا صباحا بنادي الحزب الشيوعي ومن ثم انطلقوا لتوزيع الورود, وقد استقبلوا بترحيب كبير من قبل النساء, وقد اشادوا بدور حركة النساء في عرابة ونشاطهن من اجل تعزيز مكانة المرأة.

وقالت حركة النساء الديموقراطيات في بيان وصلت "معا" نسخة منه، "يصادف اليوم الثامن من اذار يوم المراة العالمي, ونحن ننتهز الفرصة لنتوجه بتحياتنا الى جميع نساء الشعب الفلسطيني في كل مكان, الى المرأة الفلسطينية الصابرة المناضلة جنبا الى جنب مع الرجل من اجل تحقيق الحقوق ورفع الضيم عن الارض والانسان والمقدسات والثوابت".

واضاف البيان "وتقتضينا الامانة التاريخية ان نشير بالبنان الى دور المرأة في مسيرة نضال شعبنا على مر العصور وفي كل ميادين العلم والادب والثاقفة والاعلام والنضال ووقوفها الى جانب الرجل في بناء المجتمع وتنشئة الاجيال وتحمل أعباء الحياة واسهامها في ضمان العيش الكريم للناشئة".

وقال البيان "اننا في الحزب الشيوعي وفي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة كنّا السبّاقين الى ابراز دور المرأة وأحترام مكانتها وتقدير دورها وقد نادينا طوال الوقت ولا زلنا ننادي بضرورة نيل المرأة عامة والمرأة العربية خاصة التي تعاني في هذه البلاد معاناة مزدوجة - جميع حقوقها في العلم والعمل والتربية وبناء المجتمع والميراث ايضا".