الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال الاحتلال للزميل وليد خالد

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي للزميل الصحفي مدير مكتب صحيفة فلسطين في الضفة وليد خالد من بلدة سكاكا في محافظة سلفيت، ما يرفع عدد الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال ليصل إلى (13) بعد اعتقال الزميل خالد.

واستنكر نقيب الصحفيين الدكتور عبد الناصر النجار في بيان وصل معا ، هذه الهجمة التي يشنها جنود الاحتلال بحق الصحفيين والطواقم الاعلامية والتي باتت تتصاعد بشكل خطير في الآونة الأخيرة.

وقال النجار: إننا ننظر بخطورة بالغة لتصاعد وتيرة الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين خاصة أن هذا الاستهداف يضع حياة الصحفيين على حافة الخطر جراء الاعتقالات المتزايدة وتعمد جنود الاحتلال استخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع والمصنوعة من المعادن في استهداف أجساد الصحافيين مباشرة إضافة إلى الأعيرة المعدنية والاعتداء بالضرب.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس السبت الصحفي حمزة السلايمة مراسل تلفزيون وطن لعدة ساعات أثناء إعداده تقريراً في مدينة الخليل، كما اعتقلت الصحفي طارق أبو زيد مراسل فضائية الأقصى في شمال الضفة خلال تغطيته لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

ويذكر أن الزميل وليد خالد لم يمر على الإفراج عنه سوى 6 اشهر بعد رحلة اعتقال وعزل استمرت لمدة اربعة أعوام وقبل ذلك سنوات طويلة ليصل عدد ما أمضاه في السجون لـ18 عاما وله العديد من المؤلفات أبرزها كتاب (عكس التيار) ورواية (محاكمة شهيد)، وهو متزوج ولديه طفلتان ولدتا وهو داخل الأسر.

وطالب النقيب بتظافر كافة الجهود متكاملة مع كافة المؤسسات الإعلامية والصحافية والحقوقية المحلية والعربية والدولية، لدعم جهود نقابة الصحفيين الفلسطينيين في توفير متطلبات حماية سلامة الصحفيين من معدات وأدوات باتت ملحة، إضافة إلى تعزيز رصد وتوثيق الانتهاكات بحق الاحتلال بهدف محاكمتهم لدى القضاء الدولي.

وقررت النقابة أن يكون يوم غد الأثنين الموافق 11/3/2013 الساعة 11 ظهرا تنظيم اعتصاما تضامنيا واستهجنا لانتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين أمام الصليب الاحمر في البيرة.