الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات نقابة المعلمين لكافة محافظات الوطن الخميس القادم

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 17:12 )
غزة - معا- حددت اللجنة التحضيرية لانتخابات نقابة المعلمين الخميس القادم التاسع والعشرين من الشهر الجاري موعداً لاختيار ممثلي أول نقابة للمعلمين في كافة محافظات الوطن.

وقال المحامي عادل خليفة رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات إن اللجنة مددت فترة تعبئة طلبات الانتساب وتسديد الرسوم المستحقة حتى الاثنين الماضي لتمكين كافة المعلمين من حق المشاركة والترشح للانتخابات التي تجري للمرة الأولى في محافظات الوطن حيث يقدر عدد منتسبي النقابة بنحو 50 ألف معلم ومعلمة .

وذكر أن اللجنة قررت فتح باب الترشيح لممثلي الجمعية العمومية يوم الثاني والعشرين والثالث والعشرين من هذا الشهر ، وتم نشر أسماء المرشحين ، و أصحاب حق الاقتراع في مقرات النقابة المختلفة ، فيما تقرر تحديد اليوم الأحد والاثنين والثلاثاء للاعتراض على أسماء المرشحين لعضوية الجمعية ، لافتا الى أنه سيتم وقف الحملة الانتخابية مساء يوم الأربعاء الساعة السابعة مساءً ، فيما ستبدأ عملية الاقتراع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساء .

وذكر أن اللجنة وضعت الإجراءات الخاصة التي سيتم إتباعها في الانتخابات وتوفير كافة التسهيلات الخاصة بأماكن سكن المعلمين وليس مكان عمله لافتاً إلى أن الترشيح سيكون على الأساس الفردي وليس القوائم على أن يقوم المعلمون في كل محافظة باختيار تسعة أعضاء لتمثيلهم في الجمعية العمومية للنقابة .

وأوضح أن مدة عمل المجلس المنتخب للنقابة ستستمر عامين اعتباراً من تاريخ إجراء الانتخابات التي سوف يشرف عليها كل من وزارتي الداخلية والتربية والتعليم إضافة الى مندوبين عن النقابات والمؤسسات الأهلية .