الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضيه التوجيه الوطني بمحافظة الوسطى تحيي عدة فعاليات بذكرى الكرامة والأم

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 17:35 )
غزة- معا- في أطار فعالياتها المتواصلة بمناسبة يوم الكرامة وعيد الأم نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني عدة فعاليات ، فقد احتفلت بمدرسة شهداء المغازي "ب" بيوم الكرامة بوصفه انتصار للمقاومة الفلسطينية والأمة العربية وقد حضر الاحتفال العميد سليمان أبو نادي المفوض العام التوجيه الوطني ومجدي أبو معيلق نائب مدير مكتب التوجيه الوطني بمحافظة الوسطى .

وأكد أبو نادي على أن يوم الكرامة يوم انتصرت فيه الإرادة والعزيمة الفلسطينية والعربية رغم قله الإمكانيات وقوة الترسانة العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف أبو نادي أن انتصار يوم الكرامة جاء بعد هزيمة حزيران عام 1967 ليجسد بذلك عزيمة وقوة المقاومة الفلسطينية ، فقد قدمت قوات التحرر الشعبية 37 شهيداً كما قدمت حركة فتح 93 شهيداً ، مشيراً إلي أن المعركة كانت الانطلاقة نحو طريق الاستقلال والدولة واعترافاً بالمقاومة الفلسطينية وقدراتها النضالية بكل أطيافها وفصائلها .

وأضاف أن الشعب الفلسطيني الصغير من أعظم الشعوب العالم ومن أهم أسرار عظمته في تجسيده للوحدة الوطنية الفلسطينية التي حطمت الاحتلال وهزمته في كل الميادين .

وكما نقل مجدي أبو معيلق شكر سليمان أبو نادي المفوض العام للتوجيه الوطني لإدارة المدرسة وطلابها مقدراً كل الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناءنا الطلاب من إنجاح المسيرة التعليمية وبناء جيل قادر على العطاء والمواجهة .

كما أثنت أدارة المدرسة على دور التوجيه الوطني في المدارس لما له من فعالية في تكريس الانتماء الوطني وتعزيز دور الطلاب داخل المدارس ضمن النشطات اليومية .

في سياق منفصل أحيت مدارس المرحلة الثانوية وسط القطاع عبر الموجهيين الوطنيين بالمدارس يوم الكرامة وعيد الأم حيث قدروا بذلك دورها العظيم ليس بيوم الأم بل على استمرار نضالها وتضحياتها المستمرة على مدار السنوات وخصوصاً في مواجهة الاحتلال ، إضافة لتكريم الإسلام لها وحض على احترامها وتبجيلها وتقديرها .
وفي السياق ذاته أقامت مفوضية التوجيه الوطني وبالتنسيق مع جمعية شمس الحرية ندوة بعنوان "هموم المرأة الفلسطينية في الأوضاع السياسية والنفسية والاجتماعية " وذلك بإشراف دائرة الإرشاد النفسي بالمفوضية على هذه الدورة بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام فارس بشير وخالد غريز من المفوضية.

وتحدث مجدي أبو معيلق نائب مدير مكتب التوجيه الوطني بمحافظة الوسطى نيابة عن العميد سليمان أبو نادي المفوض العام، حيث أكد على دور المرأة الرائد والمميز في ظل الظروف الصعبة التي تتراكم عليها والتي تعيشها .

وأشاد بدور المرأة الفلسطينية في النضال وتخريج الأجيال وتقديم عشرات الشهداء والجرحى والأسرى ، مشيرا أننا لا يسعنا إلي أن نقف إكبار وإجلال لتلك العملاقة التي علمتنا النضال ومراحله المختلفة .

وأكد أن الوحدة الفلسطينية التي تحتفل بها هي الطريق الأمثل لتتويج نضال المرأة وصمودها في ظل المتغيرات السياسية ، مشيراً أن الندوة تأتي في ذكري عيد الأم التي لها قدسيتها وعطائها ودورها الريادي .

كما ألقى مدير دائرة الإرشاد بالمفوضية فوزي أبو ريدة كلمة أكد فيها أن المرأة الفلسطينية بضميرها الحي وقلبها النابض والعطاء والتضحيات المتواصلة أصبحت رمزاً لنضال المرأة العالمي ، فقد استطاعت المرأة الفلسطينية تجاوز كافة الهموم والمصاعب وممارسة للحياة والقضايا الأكثر صعوبة ومشاركتها بالحياة السياسية .

كما نظمت المفوضية بالتعاون مع مدرسة رودلف فلتر بدير البلح ودائرة التعبئة الوطنية بالمدارس ورشة عمل " الوفاق الوطني وأثرة النفسي على طلاب المدارس بالثانوية العامة " بحضور منتهي المصري وبأشراف اللجنة الفنية بمكتب الوسطى .

وتحدث ماجد الخطيب عن أهمية الوفاق الوطني وطريق الوحدة الوطنية للقضاء على الفلتان الأمني وتسديد القانون رأسي الهرم السلطوي ، وثمن دور الفصائل الفلسطينية مشاركتها بحكومة الوحدة الوطنية .