الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية تنظم اعتصاما جماهيريا تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 21:39 )
سلفيت- معا - نظمت قوى وفصائل العمل الوطني في محافظة سلفيت اعتصاماً جماهيرياً اليوم أمام دوار الاستقلال بالمدينة، وذلك احتجاجاً على اغتيال سلطات السجون الإسرائيلية للأسير اللواء ميسرة ابو حمديه وتضامناً مع الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وشارك في الاعتصام عصام ابو بكر محافظ سلفيت وقائد منطقة سلفيت وحركة فتح في إقليم سلفيت وأعضاء لجنة الإقليم وممثلي القوى الوطنية ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والأهلية والرسمية وعدد من الأسرى المحررين والموظفين وأهالي سلفيت.

وردد المشاركون في الاعتصام شعارات غاضبة على سياسات الاحتلال اتجاه الأسرى الأبطال.

واكد سليم عبدالرحمن في كلمته نيابة عن محافظ سلفيت على أهمية قضية الأسرى وتحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياتهم وشدد على ان قضية الاسرى تقف على راس سلم اولويات الرئيس ابو مازن والحكومة الفلسطينية

وأرسل احر تعازيه باسم المحافظة لأهالي الشهداء الذين سقطوا البارحه وخاصة الاسير الشهيد ميسره ابو حمدية.

ونعى عبدالحافظ البشر في كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح / إقليم سـلفيت الشهيد الأسير اللواء ميسره ابو حمديه مستذكراً مناقب الشهيد وبطولاته في انتفاضة الأقصى .

وأضاف البشر أن مع اقتراب الذكرى السنوية ليوم الأسير الفلسطيني و استشهاد اللواء ابو حمديه وقبله الشهيد الأسير عرفات جرادات يؤكد على عنصرية سلطات السجون الإسرائيلية وسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق أبنائنا الأسرى الذين سطروا بصمودهم أقوى آيات البطولة والصمود والانتصار .

واكد عبد الحافظ البشر على وحدة الشعب الفلسطيني خلف قضية الأسرى محملاً الاحتلال وإدارات السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وكل من يتم اعتقاله يومياً من الأراضي الفلسطينية ، وإن هذه الهجمة التي يتعرض لها أسرى الشعب الفلسطيني يجب أن تلقى الدعم والمساندة من قبل الأهالي وكافة القوى الفاعلة في المجتمع الفلسطيني.

وفي كلمة القوى الوطنية أكد حكم قدري بأن جرائم الاحتلال بحق شعبنا تزداد يوميا وكان آخرها استشهاد الأسير المحرر ميسرة أبو حمديه إضافة لشهيدي هبة الأسرى في عنبتا والخليل.

وأشار قدري بأن استهداف الأسرى من قبل الاحتلال جاء في محاولة يائسة منهم لتركيع الحركة الاسيرة والقضاء على الروح النضالية والثورية فيهم.. خاصة وان السجون والمعتقلات اصبحت جامعات ثوريه خرجت وما زالت تخرج الالاف من قادة العمل ألوطني لكن الحركة الاسيرة تصدت بكل عنفوان لهذه الهجمة الشرسة وخاض المعتقلين اشرف معركة بطولية بأمعائهم ألخاوية فسطر خضر عدنان والشراونه وسامر العيساوي الذي دخل شهره التاسع في اطول اضراب عن الطعام عرفته البشرية..اشرف واسمى الملاحم البطولية.

وقد رفع المشاركون في الاعتصام اعلام فلسطين وصور الأسرى داخل سجون الاحتلال.